خلال السنوات الثلاث الماضية مر علي هجوم الزمالك العديد من الأسماء واللاعبين لكن ظل اسم واحد رغم كل التغييرات. ورغم تخلص الزمالك من كل المهاجمين الذين تعاقد معهم طوال السنوات الماضية إلا أن باسم مرسي فقط هو من نجا من "المذبحة".
الزمالك قرر تغيير المدربين في أكثر من مناسبة زادت عن 10 مرات وفي كل مرة لم يرحل مرسي عن الفريق رغم أنه منذ عام كامل لم يقدم ما يشفع له لا عند الإدارة ولا عند الجماهير حتي صار بقاء باسم مرسي مع الزمالك علامة استفهام.
لاسيما إذا ما نظرنا لأرقام مصطفي محمد مهاجم الزمالك المعار إلي طنطا علي سبيل المثال وأرقام باسم مرسي الذي لم يسجل أي هدف في الدوري حتي الآن بعد مرور 23 جولة.
البداية كانت بتعاقد الزمالك مع باسم مرسي بجانب خالد قمر وعبد الله سيسيه وفي الموسم الذي تلاه تعاقد مع مايوكا وأحمد حسن مكي ومحمود كهربا وفي الموسم الماضي تعاقد الزمالك مع أحمد جعفر وحسام باولو وستانلي أوهايتشي.
المثير أنه لن يبق أي لاعب من هؤلاء في الزمالك سوي باسم مرسي وهو الوحيد الذي نجح في إثبات تواجده ورغم أنه غائب تماما منذ عام كامل إلا أنه نجح في البقاء داخل الزمالك.
في الموسم الحالي وفي فترة الانتقالات الصيفية قرر الزمالك إعادة خالد قمر والتعاقد مع رزاق سيسيه وأتشيمبونج والثلاثي رحل بالفعل إلي الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري وبتروجت في فترة الانتقالات الشتوية وبقي باسم مرسي.
وخلال الأيام الماضية حرص إيهاب جلال علي منح أيمن عبد العزيز المدرب المساعد مهمة محددة. وهي تأهيل باسم مرسي نفسيا بعد أن تأكد المدير الفني للزمالك أن الضغط الذي يمثله هيكتور كوبر هو السبب الرئيسي في تراجع مستوي اللاعب. الذي لم يسجل أي أهداف في الدوري مع الزمالك. منذ يوليو من العام الماضي وهو ما يؤكد أن مرسي غائب عن التهديف منذ 7 شهور حيث كان آخر هدف سجله في الدوري من ركلة جزاء في الجولة الـ33 من الدوري الموسم الماضي أمام الاتحاد السكندري.
ويدرك إيهاب جلال أن مشكلة باسم نفسية بالدرجة الأولي. وسببها هو هيكتور كوبر ومنعا للصدام مع الجهاز الفني مع المنتخب. يحاول جلال حل الأزمة مع جهازه المعاون. خاصة وأن هدف باسم مرسي ورغبته الأولي منذ اعتذاره للجهاز الفني بقيادة كوبر هو العودة للمنتخب للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018. والذي يشارك فيه الفراعنة بعد غياب.
وكان كوبر قد اشترط اعتذار مهاجم الزمالك قبل السماح له بالانضمام للمنتخب لكنه منذ اعتذاره لم يقدم شيئا مع الزمالك ويُعاب عليه التسرع وعدم التركيز في إنهاء الهجمة وهو ما جعل هداف الزمالك في السنوات الماضية يفشل في هز الشباك الموسم الحالي بعد خوض23 جولة وجعل صيامه عن الأهداف في الدوري يستمر لسبعة أشهر.
ويعقد عبد العزيز جلسات مكثفة مع مرسي لتجهيزه نفسيا خلال المرحلة المقبلة حيث حصل علي وعد من المدير الفني بالعودة لمستواه لفرض نفسه علي تشكيل المنتخب خاصة وأن حظوظه في المنتخب قوية في ظل غياب رأس الحربة الصريح بعد إصابة مروان محسن وهو ما دفع كوبر للاعتماد علي محمود كهربا وعمرو وردة في هذا المركز في التصفيات المؤهلة للمونديال.
 
 
صورة الغلاف
الدوري العام
متابعات
أقاليم ومظاليم
اراء القراء
أخبار وأسرار
كل الألعلب
رياضة عالمية
الاخيرة
مقالات

تغطية شاملة

للدوريات فى

 أسبانيا

انجلترا

ايطاليا

 ألمانيا

بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:algomhuria@algomhuria.net