الغلاف

عثمان:

10 ظواهر بعد نهاية الدور الأول

من دكة الأهلي لمونديال روسيا

بعد تكريم أبطاله

حراسة المرمي.. أزمة في المنتخب

أجندة 2018

كرابيج ولدغات

الأحد 27 من ربيع الآخر 1439 هـ 14 يناير 2018 م
كتب - احمد عبدالجواد:
بات مركز حراسة المرمي يشكل أزمة حقيقية وصداعا في راس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر. وذلك بسبب التراجع الكبير لاثنين من أبرز العناصر الأساسية في صفوف المنتخب. وهما أحمد الشناوي حارس الزمالك وشريف إكرامي حارس الأهلي.
فالأول يرتكب مع فريقه سلسلة من الأخطاء في المباريات الأخيرة. تؤدي للهزيمة. وكان اخرها في مباراة القمة امام الاهلي عندما تسبب في الاهداف الثلاث التي سكنت شباكه. أما الثاني فخرج من قائمة فريقه لفترة طويلة وأصبح الحارس الثالث في ترتيب المشاركة بعد محمد الشناوي وأحمد عادل.
تراجع مستوي الثنائي إكرامي والشناوي وضع الجهاز الفني للمنتخب في ورطة كبيرة. قبل معسكر مارس المقرر إقامته في سويسرا. ضمن خطة إعداد الفراعنة للمشاركة في كأس العالم. فضم أي حارس من الثنائي خلال معسكر مارس المقبل سيفتح النار علي الجهاز الفني.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
تسببت الخلافات بين أعضاء اتحاد الكرة في تأخير الإعلان عن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي. المقرر تشكيله خلال المرحلة المقبلة. استعدادا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقرر إقامتها في مصر. والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وذلك بعد الاقتراح الذي تقدم به عدد من الأعضاء بإسناد مهمة الإدارة الفنية للمنتخب للجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر. في تقليد تتبعه بعض الدول التي تسند مهمة الإدارة الفنية للمنتخبين لجهاز واحد. خاصة أن المنتخب الأولمبي هو النواة الأساسية التي تفرز لاعبين جدد للمنتخب .
اقتراح تولي كوبر مهمة تدريب المنتخب الأولمبي. لم يلق قبولا لدي غالبية أعضاء مجلس الإدارة. ورفض أغلبهم الفكرة. وتراجع مجلس الجبلاية عن هذا المقترح بعد جس نبض كوبر وجهازه ورفضهم للفكرة. خاصة أن الجهاز الفني لا يحتاج أي تشتيت خلال المرحلة المقبلة للاستعداد لكأس العالم.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
حالة من السخط والاستياء انتابت عدد كبير من الحكام بسبب مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك. والاستعانة بطقام تحكيم إيطالي بقيادة ديفيد ماسا. الذي كلف خزينة الجبلاية 40 ألف دولار. تم صرفها بشكل فوري للحكام الأجانب.
حيث عبر عدد كبير من الحكام عن استيائهم من تأخر صرف مستحقاتهم عن الموسم الماضي. في الوقت الذي قام فيه الاتحاد بصرف مستحقات الأجانب بشكل فوري. وطالب الحكام بصرف مستحقاتهم المتأخرة بشكل فوري مع بداية الدور الثاني. خاصة أن اتحاد الكرة تعمد تأجيل الصرف لأكثر من مرة في الوقت الذي قام فيه بصرف مكافآت لاعبي المنتخب الأول. وتجاهل مطالب الحكام بالحصول علي مستحقاتهم المتأخرة.
عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام. أكد أن الاستعانة بالطاقم الإيطالي بهذا المبلغ أمر طبيعي فالتعاقد مع طاقم أجنبي يكلف خزينة الاتحاد قرابة 30 ألف دولار. بخلاف قيمة حجز تذاكر الطيران.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
أثار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب مد فترة إجازة التي يقضيها عقب حضوره قرعة نهائيات كأس العالم في روسيا منذ شهر ديسمبر الماضي.
وذلك بدون علم جهازه الفني أو مدير المنتخب أو حتي المسؤولين في الجبلاية. الذين فوجئوا بمد إجازته بدون الرجوع إليهم. حيث كان مقررا أن ينهي كوبر إجازته الخاصة التي يقضيها منذ أكثر من شهر ونصف يوم 10 يناير الماضي. ولكن الخواجة قرر مد فترة الإجازة حتي نهاية شهر يناير.

المدير الفني للمنتخب الوطني حضر قرعة نهائيات كأس العالم في روسيا وبعدها بدء إجازته السنوية بمناسبة أعياد الكريسماس ورأس السنة. وكان من المفترض أن يحصل علي إجازة لمدة شهر واحد فقط. يعود بعدها لمتابعة عمله والوقوف علي ترتيبات معسكر المنتخب في شهر مارس. ومتابعة لاعبي الدوري لاختيار أفضل العناصر للمعسكر.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
صورة الغلاف
الدوري العام
متابعات
أقاليم ومظاليم
اراء القراء
أخبار وأسرار
كل الألعلب
رياضة عالمية
الاخيرة
مقالات

تغطية شاملة

للدوريات فى

 أسبانيا

انجلترا

ايطاليا

 ألمانيا

Powered by

Powered by :

بيان الخصوصية

جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net