الغلاف

عثمان:

10 ظواهر بعد نهاية الدور الأول

من دكة الأهلي لمونديال روسيا

بعد تكريم أبطاله

حراسة المرمي.. أزمة في المنتخب

أجندة 2018

كرابيج ولدغات

الأحد 27 من ربيع الآخر 1439 هـ 14 يناير 2018 م
پ
يعتبر 2018 عاما مليئا بالأحداث المنتظرة ويأتي علي رأس هذه الأحداث مونديال روسيا 2018 والذي سيقام بمشاركة الفراعنة للمرة الأولي بعد غياب استمر 28 عاما بالإضافة إلي مجموعة أخري من الأحداث الهامة علي الصعيد الرياضي وتحديدا كرة القدم فما بين أفريقيا التي شهدت اختيار أفضل لاعب بها الأربعاء الماضي وما بين أوروبا التي تشهد نهائي الدوري الأوروبي ونهائي دوري أبطال أوروبا سنلقي الضوء علي أبرز أحداث 2018 الرياضية.
پ
صلاح أفضل لاعب في أفريقيا
پ
أجمل بداية في 2018 كانت بحفل اختيار أفضل لاعب في أفريقيا والذي أقيم الخميس الماضي حيث انحصرت المنافسة بين محمد صلاح وساديو ماني السنغالي وأوباميانج الجابوني ونجح محمد صلاح نجم ليفربول في التفوق علي منافسيه وحصد لقب أفضل لاعب في أفريقيا ليتوج مجهود عام كامل مع روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري الذي قاده إلي التأهل لكأس العالم روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما.
پ
كأس الاتحاد الإنجليزي
پ
يقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في التاسع عشر من مايو وهي البطولة التي يحمل لقبها أرسنال الإنجليزي الذي يلعب له محمد النني وذلك بعد تتويجه الموسم الماضي علي حساب تشيلسي في النهائي.
پ
كأس رابطة المحترفين
پ
بداية من الغد ستبدأ أقوي مواجهات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وتحديدا في نصف النهائي حيث يلتقي الثلاثاء مانشستر سيتي علي أرضه مع مفاجأة البطولة بريستول سيتي في ذهاب نصف النهائي بينما يحل أرسنال ضيفا علي تشيلسي في نفس الدور الأربعاء.
مباراتي الإياب تقامان علي ملعب بريستول سيتي 23 يناير بين بريستول سيتي ومانشستر سيتي بينما يحل تشيلسي ضيفا علي أرسنال 24 من نفس الشهر.
أبرز مفاجآت هذه البطولة تمثلت في ربع النهائي حين ودع مانشستر يونايتد علي يد بريستول سيتي بعد الهزيمة بهدفين لهدف.
پ
نهائي الدوري الأوروبي
پ
يقام نهائي الدوري الأوروبي هذا العام في السادس عشر من مايو في ليون الفرنسية ويحمل مانشستر يونايتد لقب النسخة الأخيرة والتي بفضلها شارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وذلك بعد فوزه علي أياكس في النهائي.
پ
نهائي دوري أبطال أوروبا
پ
يقام نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018 في كييف الأوكرانية في السادس والعشرين من مايو ويعد ريال مدريد هو المرشح الأبرز للظفر باللقب للمرة الثالثة علي التوالي برغم البداية الغير موفقة في البطولة لكنه يظل المرشح الأبرز وسبق للريال أن توج باللقب الموسم الماضي علي حساب يوفنوس حين فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في النهائي الذي أقيم علي ملعب الملينيوم في انجلترا.
مباريات الإياب في دور الـ16 للبطولة هذا الموسم ستقام في فبراير المقبل حيث سيشهد مواجهات نارية حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع توتنهام الإنجليزي.
في المباراة الثانية يحل مانشستر سيتي ضيفا علي بازل السويسري وفي لقاء ثالث يحل ليفربول ضيفا علي بورتو البرتغالي في مواجهة سهلة نسبيا لرفاق محمد صلاح الفرعون المصري فيما يحل باريس سان جيرمان ضيفا علي ريال مدريد الأسباني في أقوي مواجهات هذا الدور.
خامس المواجهات ستجمع بين بايرن ميونيخ الألماني وبشكتاش التركي فيما يحل برشلونة ضيفا ثقيلا علي تشيلسي الإنجليزي أما المواجهة السابعة في دور الـ16 فستجمع بين إشبيلية الأسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وأخيرا يحل روما الإيطالي ضيفا علي شاختار دونستيك الأوكراني فيما تجري مباريات الإياب في هذا الدور في مارس المقبل.
پ
نهايات الدوريات الكبري
پ
يعد شهر مايو هو آخر موعد للدوريات الكبري حيث ستقام آخر جولات الدوريات الأوروبية الكبري سواء الإنجليزي أو الأسباني أو الإيطالي أو الألماني.
ومن المنتظر أن تقام آخر جولة للدوري الإنجليزي 13 مايو المقبل ويسير مانشستر سيتي بخطي ثابتة نحو الفوز باللقب وبرقم قياسي من النقاط حيث يشترك مع برشلونة الأسباني في أنه الفريق الوحيد في أوروبا الذي لم يخسر في الدوري.
الجولة الأخيرة من الدوري الألماني ستنتهي 12 مايو المقبل ويسير بايرن ميونيخ بعد نهاية الدور الأول بشكل جيد حيث يحتل الصدارة متفوقا علي جميع المنافسين.
نهاية آخر جولة من الدوري الأسباني ستكون مع آخر جولة من الدوري الإيطالي 20 مايو المقبل ويشهد الدوري الإيطالي منافسة شرسة بين نابولي ويوفنتوس ومحاولات من انترميلان وروما فيما يشهد الدوري الأسباني تراجع واضح لريال مدريد وسط تفوق كاسح من جانب برشلونة ومحاولات قوية من جانب فالنسيا وأتليتكو مدريد للمنافسة علي المركز الثاني فيما تبدو حظوظ برشلونة هي الأقوي لاستعادة اللقب.
پ
كأس العالم
پ
يظل كأس العالم هو الحدث الأبرز الذي يزين 2018 المليء بالأحداث الرياضية لكن نظرا لكون المونديال يقام كل أربع سنوات فإنه ينال الشهرة الأوسع كما أن مشاركة المنتخب المصري بعد غياب طويل يجعله محط أنظار المشاهد العربي إضافة إلي مشاركة السعودية والمغرب وتونس.
الإثارة التي شهدتها مباريات التصفيات وغياب النجوم الكبار سيلقي بظلاله علي المونديال فمع غياب إيطاليا وهولندا ستقع الأنظار علي السويد التي كانت سببا في غياب الثنائي عن المونديال.
ويقام المونديال المقبل في الفترة من 14 يونيو وحتي 15 يوليو علي الأراضي الروسية.
وأقيمت قرعة المونديال في قصر الكرملين في الأول من ديسمبر الماضي حيث أسفرت عن توزيع 32 منتخبا علي 8 مجموعات وجاء المنتخب المصري في المجموعة الأولي وجاء تقسيم المجموعات كما يلي :
المجموعة الأولي : روسيا. أوروجواي . مصر. والسعودية
المجموعة الثانية : البرتغال. أسبانيا. المغرب. وإيران
المجموعة الثالثة : فرنسا. أستراليا. بيرو. والدنمارك
المجموعة الرابعة : الأرجنتين. أيسلندا. كرواتيا. ونيجيريا
المجموعة الخامسة : البرازيل. سويسرا. كوستاريكا. وصربيا
المجموعة السادسة : ألمانيا. المكسيك. السويد وكوريا الجنوبية
المجموعة السابعة : بلجيكا. بنما. تونس وإنجلترا
المجموعة الثامنة : بولندا. السنغال. كولومبيا واليابان.
پ
أفضل لاعب في العالم
پ
كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يقيم حفل اختيار جائزة أفضل لاعب في العام بالتعاون مع مجلة الفرانس فوتبول مطلع السنة الجديدة لكن مع انفصال الفيفا التي باتت تسمي الجائزة " THE BEST" والفرانس فوتبول التي تمنح الكرة الذهبية فقد قرر الاتحاد الدولي إقامة الحفل في أكتوبر قبل نهاية العام وتحديدا بعد نهاية كل البطولات الرسمية وانتهاء الموسم الكروي في أوروبا . فيما أقامت الفرانس فوتبول حفل العام الماضي في ديسمبر.
وسيطر كرستيانو رونالدو علي جوائز العام الماضي حيث نال جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا قبل أن يتوج بالكرة الذهبية من الفرانس فوتبول بعدها بأسابيع . وهو ما منحه الفرصة للوصول إلي رقم ليونيل ميسي غريمه التقليدي في هذه الجوائز حيث توج رونالدو بكرته الذهبية الخامسة وهو نفس الرقم الذي يملكه ميسي حيث احتكر الثنائي الجائزة طوال السنوات العشر الأخيرة.
الوضع هذا العام قد يكون مختلفا حيث لا يسير رونالدو علي مستوي بطولة الدوري بشكل جيد وفي المقابل فإن ميسي لا يجد من يوقفه أما في دوري أبطال أوروبا فإن رونالدو يتقدم علي ميسي رغم تراجع الريال علي مستوي النتائج . أما المنافس الثالث في السنوات الأخيرة فهو نيمار الذي فضل الانتقال لباريس سان جيرمان مطلع الموسم الجاري بعد أن فقد الأمل في الحصول علي أفضل لاعب في العالم.
پ
مونديال الأندية
پ
يقام مونديال الأندية في الفترة من 6 ديسمبر وحتي 16 من نفس الشهر حيث يقام في الإمارات للمرة الثانية علي التوالي حيث يشارك بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كوبا ليبرتادوريس والفائز بدوري أبطال آسيا وبطل دوري أبطال أفريقيا إلي جانب الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا وأخيرا بطل الدوري الإماراتي.
النسخة الأخيرة من البطولة شهدت تتويج ريال مدريد للمرة الثانية علي التوالي والثالثة في تاريخه بعد الفوز علي جريميو البرازيلي في النهائي بهدف من تسجيل كرستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الذي توج بثلاثة ألقاب لمونديال الأندية مع الريال كما سبق وفاز بنفس البطولة قبل 10 أعوام مع مانشستر يونايتد.
صورة الغلاف
الدوري العام
متابعات
أقاليم ومظاليم
اراء القراء
أخبار وأسرار
كل الألعلب
رياضة عالمية
الاخيرة
مقالات

تغطية شاملة

للدوريات فى

 أسبانيا

انجلترا

ايطاليا

 ألمانيا

Powered by

Powered by :

بيان الخصوصية

جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net