الغلاف

تكريم النحاس ومعروف وهليل وجاب الله

خالد كامل يكتب:

الاحد 2 جمادى الأخر 1436 هـ - 22 من مارس 2015 م
** حرصت "الكورة والملاعب" خلال احتفالية عيد ميلادها ال 40 علي تكريم أسماء رؤساء تحريرها السابقين بداية من مؤسسها حمدي النحاس وصاحب فكرة إنشائها عام 1976 ومحمود معروف وجمال هليل ومحمد جاب الله.
** حرم الكاتب حمدي النحاس مؤسس الجريدة قالت :
تكريم حمدي النحاس خلال احتفالية 40 سنة كورة كان فخرا لي ولإسمه وتأكدت أن أبنائه وتلاميذه من الصحفيين المحترمين يمتلكون كما من الوفاء له. وكنت سعيدة بالتكريم خصوصا إنني كنت وسط باقة متميزة من النجوم العظام الذين كانوا من ابناء جيلنا.
بالطبع .. أبناؤه وأحفاده فخورين بهذا التكريم لانهم يعلمون جيدا أن والدهم كان قامة كبيرة في المجال الصحفي الرياضي وخصوصا أن الوزير خالد عبد العزيز كان حريصا علي الحضور لتكريم إسمه خلال حفل يليق به وبكل النجوم المكرمين من ابناء جيله ومن الاجيال الشابة الصاعدة .
أعلى الصفحة ..التفاصيل
في وقت ساد فيه الصمت الرياضي. ترقبا لما ستسفر عنه الايام حول مصير غامض لدوري كان ينتظر قرار عودته. ونشاط خامل يحتاج لجرعة كهربائية تعيد اليه نبض الحياة.. في هذا الوقت.. نفضت فيه ¢ الكورة والملاعب ¢ الركود وكسرت ذلك الصمت الجاثم للاجواء سعيا في رسم بسمة علي وجوه لطالما اسعدت الجماهير وتاه انجازها وسط زحام الحياة.
¢ الكورة والملاعب ¢ كعادتها دائما.. غردت خارج السرب. جمعت رموز الكرة والرياضة المصرية من اصحاب الانجازات علي مائدة واحدة.. تواصلت اجيال سابقة بلاحقة في لحظة وفاء.. كرمتهم في احتفالية ضخمة بالقاعة الكبري في دار الجمهورية بمناسبة مرور 40 عاما علي اصدارها.. في الحفل كانت الكلمات صادقة ومعبرة . وكم كان جميلا أن يفتح الجميع قبل واثناء الحفل كتاب الذكريات لتاريخهم الحاضر دائما في كل المناسبات.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن احتفالية ¢الكورة والملاعب¢ سنة حميدة متمنيا أن تستمر هذه الاحتفالية بشكل سنوي حيث استطاعت الجريدة أن تجمع كل هؤلاء النجوم في لسمة وفاء وتقدير مشيدا بالدور الذي لعبته الجريدة في الحياة الرياضة حيث استطاعت من خلال حفل التكريم الذي ضم العديد يحسب لها حيث وضحت السعادة علي النجوم المكرمين حيث نجحت الجريدة أن تجمع كل الأجيال بداية بمجموعة من اللاعبين القدامي حتي نجوم جيل 90 الذين شاركوا في كأس العالم بالإضافة إلي نجوم الألفية الجديدة وهو الأمر الذي أثلج صدور الحاضرين.
أضاف الوزير أن ¢الكورة والملاعب¢ هي أول جريدة قرأها منذ نعومة أظافره حيث كان في الرابعة من العمر حيث قرأ خبر نهائي الكأس بين الزمالك والاتحاد السكندري في اللقاء الذي فاز به زعيم الثغر ولأن ميوله بيضاء فقد تابع الجريدة التي أكدت أن هنا ركلة جزاء غير محتسبة للزمالك منتظرا إعادة المباراة من جديد
أعلى الصفحة ..التفاصيل
كان من البديهي عندما تفكر ¢الكورة والملاعب¢ في تكريم الرموز الذين ساهموا في صناعة الإنجازات والبطولات للرياضة المصرية بوجه عام والكرة المصرية تحديدا خلال الأربعين سنة الأخيرة.. أن يكون المعلم حسن شحاتة علي رأس قائمة المكرمين فالرجل بكل ما حققه من إنجازات وبطولات كلاعب ومدرب غني عن التعريف. فبطولاته التي حققها مع المنتخب الوطني وضعت اسمه بأحرف من نور في تاريخ الرياضة المصرية وجعلته يستحق عن جدارة تكريم الاتحاد الدولي لكرة القدم له بمنحه وسام الاستحقاق الرياضي لعام 2014 ليكون شخصية العام عن القارة الأفريقية. فالأرقام القياسية التي حققها المعلم بالفوز ببطولات أفريقيا الثلاث مع المنتخب الوطني أعوام 2006 و 2008 و 2010 من الصعب أن يتخطاها أحد أو يعادلها في المستقبل القريب. لهذا كان علي رأس قائمة المكرمين عرفانا بدوره وتقديرا لإنجازاته وأقل كلمة شكر يمكن أن نقدمها له بعد سنوات عطائه مع الكرة المصرية.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
صورة الغلاف
الدوري العام
متابعات
أقاليم ومظاليم
اراء القراء
أخبار وأسرار
كل الألعلب
رياضة عالمية
الاخيرة
مقالات

تغطية شاملة

للدوريات فى

 أسبانيا

انجلترا

ايطاليا

 ألمانيا

Powered by

Powered by :

بيان الخصوصية

جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net