الغلاف

ادارة الذئاب تحذر لاعبيها من الاستهتار

البطولة طاردة للأجانب وتهدد المحليين بسبب الجمهور والافلاس

عمومية الأهلي .. صداع في رأس طاهر

ركن المحترفين

طاهر يتمسك بالقائد .. والمدير مصمم علي رحيله

كرابيج ولدغات

الأحد 10 من جمادى الاولى 1436 هـ - الأول من مارس 2015 م
تحقيق : صبحي عبد السلام - وائل عمران- كريم كمال
أصبحت بطولة الدوري لكرة القدم أم المشاكل. وتمثل علامة استفهام عريضة لعدة أسباب أهمها عدم انتظام المسابقة علي مدي السنوات الأخيرة. ما بين الالغاء والتوقف الطويل وما بين أزماتها علي كل شكل ولون. وقد تفجرت قضية هي الأخطر علي الاطلاق والخاصة بالرحيل الجماعي المتوقع للاعبي الدوري والانتقال لأندية أوروبية أوخليجية. مصريين كانوا أجانب. لهذه الأسباب فضلا عن سبب قوي وهي حالة الافلاس التي تهدد الأندية وتضربها في العمق.
تجمعت الأسباب والمشكلة واحدة وتظل باقية حتي اشعار آخر. وتضاف اليها قضية الجماهير العلامة الفارقة بالدوري. سواء أقيمت البطولة بحضورها أو عدمه. خلافا لما حدث مؤخرا بملعب الدفاع الجوي وتكرارا لما حدث بملعب بورسعيد قبل ثلاث سنوات.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
كتب - أحمد عبدالجواد:
بات الفرنسي آلان جريس المدير الفني للمنتخب السنغالي هو الأقرب لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد المفاوضات المكثفة التي أجريت معه الأسبوع الماضي. حيث أبدي مرونة كبيرة في التفاوض معه حول المقابل المادي من بين كل المدربين الأجانب الذين تم التواصل معهم مؤخرا. وتواترت الأنباء عن اقتراب وصوله إلي القاهرة الأسبوع المقبل تمهيدا لبدء المفاوضات الرسمية معه من جانب مسئولي الاتحاد. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك غدا -الاثنين- خلال اجتماع المجلس.
جاء ذلك بعدما توقفت المفاوضات التي أجراها مجلس الإدارة مع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الإيفواري بشكل نهائي وتم استبعاده من دائرة الترشيحات بعد المغالاة المادية للمدرب حيث طلب راتبا يتخطي 70 ألف دولار شهريا. بالإضافة إلي راتب يصل إلي أكثر من 30 ألف دولار لاثنين من مساعديه.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
يبدأ في السابعة مساء اليوم ¢ الأحد¢ المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة حسام البدري مشواره الرسمي بمباراة مصيرية أمام نظيره الكيني ضمن الدور الأول من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية..ولم يتحدد حتي كتابة هذه السطور ملعب المباراه بعد رفض الأمن خوضها علي استاد القاهرة وان كانت ملاعب الجونة وبرج العرب والجيش هم الأقرب لاستضافتها ويديرها طاقم تحكيم جزائري بقيادة حكم الساحة مختار أمالو ويساعده موكران جوريري مساعد أول ونبيل بونوا مساعد ثاني. ومحمد جريميدا مراقب المباراة من ليبيا. وحرص الجهاز الفني بقيادة البدري علي تجهيز لاعبيه للمباراة من خلال معسكر مغلق بدأه يوم الاثنين الماضي بعد اكتمال صفوفه بانضمام لاعبي الأهلي عقب مباراة فريقهم في السوبر الأفريقي. حيث ضم للقائمة 25 لاعبا علي النحو التالي: لحراسة المرمي مسعد عوض ¢الأهلي¢ وحسن شاهين ¢المقاولون¢
أعلى الصفحة ..التفاصيل
بدأت لجنة المسابقات باتحاد الكرة في وضع جدول الدور الثاني من الدوري الممتاز بعد الاتفاق مع الأمن واللجنة الثلاثية التي شكلها مجلس الوزراء وذلك لتطبيق الملاحظات الأمنية الخاصة بالملاعب التي تستضيف المباريات وخاصة لقاءات الزمالك وذلك قبل الإعلان عن الجدول.
يأتي ذلك بعد أن أسفر اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة _والذي أقيم الخميس الماضي- برئاسة جمال علام عن مجموعة من القرارات فيما يخص استئناف مسابقة الدوري بعد قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي بعد انتهاء فترة الحداد علي أرواح ضحايا ستاد الدفاع الجوي.
أبرز القرارات كان باستئناف الدوري الممتاز أحد أيام 22 مارس في حال تأجلت الانتخابات البرلمانية أو 24 مارس في حال أقيمت الانتخابات البرلمانية في موعدها . وفي ذات السياق قرر الاتحاد أن ينتهي الموسم الكروي 3 أغسطس أي قبل غلق باب القيد الأفريقي بيومين وذلك مراعاة للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية وعلي رأسها الأهلي والزمالك.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
صورة الغلاف
الدوري العام
متابعات
أقاليم ومظاليم
اراء القراء
أخبار وأسرار
كل الألعلب
رياضة عالمية
الاخيرة
مقالات

تغطية شاملة

للدوريات فى

 أسبانيا

انجلترا

ايطاليا

 ألمانيا

Powered by

Powered by :

بيان الخصوصية

جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net