الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

في جامعة القاهرة :
* الطلاب يرفضون المظاهرات والشغب
*تعطل الدراسة والامتحانات علي الابواب

 

من جامعة القاهرة : نورهان علي

جامعة القاهرة تحولت إلى ميدان عام اختلط فيه الحابل بالنابل ويبدوا إن طلبة وطالبات الإخوان اعتادوا على التزويغ من المحاضرات بحجة تنظم وقفات ومسيرات داخل الجامعة .. مازالت أزمة الجامعة تتصاعد وتجاوزت الخطوط الحمراء وتحولت إلى صراع سياسي وليس مكان دراسة بعدما كانت جامعة القاهرة مفرخة تخرج منها الكثير من العلماء الاوئل في جميع التخصصات .
الآن تحول الطلبة من طالبي علم الي مشاغبين وتركوا التركيز في الدراسة ونسوا هدفهم الاساسي في تحصيل العلم الذي من خلاله يمكنهم تحقيق مستقبل أفضل لهم علي المستوي الشخصي ولبلدهم بعد تخرجهم ويمارسوا حقهم في التعبير عن حرية الرأي في فترة الاجازة بعد الانتهاء من الامتحانات .
في البداية يقول حجاج محمد دسوقي طالب بكلية تجارة جامعة القاهرة : المظاهرات تعوق الطلبة عن الانتباه داخل قاعة المحاضرات بسبب الصوت المرتفع والشغب و لايجب ان يحدث ذلك داخل الجامعة ولكن مكانه خارج الجامعة وايضا بيوقفوا حركة المرور ولا يجعلوني اذهب في موعدي وايضا عائلتي حينما تشاهد التلفاز وتري الشغب بالجامعة يكونوا قلقين عليا ويطلبوا مني عدم الذهاب الي الجامعة مرة اخري ..ويري ان طلاب الإخوان متعصبين ولا يمكن التفاهم معهم .
الطالبة نهي رمضان- كلية تجارة :تقول: طلاب الإخوان يحدثون ازدحام كبير في الجامعة وأنا مش معاهم .لاانهم من الطلاب المشاغبين و ليسوا من الطلاب المتحضرين و يصدر منهم الكثير من المشاكل واعمال العنف لانهم ضد الراي العام و يبدو ان طلبة وطلبات الإخوان لم يوفروا الامن والامان للطلاب العاديين .. وتضيف ان طلاب الإخوان يجب ان يركزوا في الدراسة لان الامتحانات علي الابواب .. واوضحت ا ن هذا ليس اسلوب طلبة جامعيين ولكنه اسلوب أناس غير متحضريين وغير متفاهمين ارجو منهم عدم اثارة الشغب .
الطالب محمد رمضان كلية الاداب جامعة القاهرة :يقول أنهم يعبرون عن أرائهم لان الطلبة من حقهم التعبير عن حرية الرأي في الجامعة وكمان لا يحدثون شغب لأنهم يدافعون عن حق زملائهم وعائلتهم ولكل طالب حق الحرية والتعبيرعن الرأي كما ورد في الحديث الشريف: (الساكت عن الحق شيطان اخرس) وفي القران الكريم سورة المائدة): يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وابتغوا أليه الوسيلة وجاهدوا في سبيل الله لعلكم تفلحون) .
الطالبة نورهان عيد : تقول اشعر بالقلق ولا احصل علي حريتي في الجامعة وأكون شديدة الخوف لانهم بيساهموا في تعطيل اليوم الدراسي وأري إن المظاهرات مكانها في الميدان العام و ليست الجامعة فهي مكان للدراسة فقط و ليست المظاهرات و يجب علي كل طالب التركز في الدراسة .

الطالبة سارة حسين - كلية اثار: تقول لا انهم على حق لانهم يسمعو بعض كبار المسئولين يعبروا عن رأيهم و كمان يعملوا بعد اليوم الدراسى وتري ان من حق الطالب التعبير بحرية عن رأيه ، واحداث طلاب الإخوان ليست من فراغ و لكنها نتاج الاحدث فى البلد و من حقهم الحرية والعدل.
الطالب جابراحمد- كلية اعلام : انهم يقوموا بالشغب اثناء المحاضرات وبصوت مرتفع جدا وانا مع حرية الراي ولكن خارج الجامعات لان الجامعة مكان علم وليست مكان مظاهرات اذا كان هدفهم طلب العلم وليس الشغب ويجب علي الطلاب الحصول علي الوسيلة العلمية وشهادات التخرج.
الطالب:عبد الله حمدان - كلية علوم : انهم يشوهوا الجدران بالكتابة عليها وغير موافق علي هذا التصرف الغير حضاري لان جدران الجامعة ملك للجميع وليست خاصة بهم وهم يلوثونها وأنا إعترض علي هذا الاسلوب وارجو منهم الانتباه في الدراسة فقط والابتعاد عن اعمال الشغب والعنف .



 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر