الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

وسط تفاؤل وإستعداد كبير
عام دراسي جديد مع أول رئيس منتخب للبلاد


 

كتبت نجلاء السيد

اقترب العام الدراسي الجديد ويجري الاستعداد هذه الايام علي قدم وساق لشراء مستلزمات الدراسة علي امل ان يكون هذا العام مختلف عن الاعوام السابقة لانه اول عام بعد انتخاب رئيس جديد للبلاد .
عادل محمد مهندس قال: يحمل العام الدراسي بشائر الفرح والسرور لكافة أفراد الآسرة حيث يقوم الأهالي بتهيئة الأبناء بجميع الاحتياجات من أدوات مدرسية وتشجيعهم على مواصلة الدراسة لكي يرتقوا للأفضل وكما هو معروف تتم الاستعدادات كل عام دراسي قبل فترة كافية، وعلى جميع أولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم من حيث مواعيد النوم والاستيقاظ أثناء العام الدراسي بالإضافة إلى الاهتمام بوجبة الإفطار لما لها من فوائد عظيمة لدى الطالب.

علام مؤمن محاسب قال تعودنا أن نقوم بشراء كل المستلزمات المدرسية من المكتبات ، أما بخصوص الملابس فأقوم بتفصيلها لأولادي قبل فترة لأنه بعد ذلك تشهد محلات التفصيل والخياطة ازدحاماً شديداً، وعن الأسعار أضاف :حقيقة مناسبة وفي متناول الجميع.

أما سعيدهاني محامي : استعداداتنا كانت منذ وقت مبكر حيث قمنا بشراء جميع المستلزمات المدرسية، وجهزنا الأبناء من كل النواحي النفسية والفكرية والمعنوية لأجل استقبال عام دراسي جديد إن شاء الله فيه الخير والتوفيق ،وأشعر بان العودة للمدارس كأنها يوم عيد بالنسبة لأبنائنا حيث الفرحة تغمرهم والسعادة وخاصة أول يوم من أيام الدراسة.
وأضاف سمير علي صاحب محل: يجب على أولياء الأمور متابعة أبنائهم من أول يوم من العام الدراسي، وان يكون هناك تواصل فيما بينهم والمدرسة لكي يتعرف ولي الأمر على أوضاع وأحوال ابنه من مختلف الجوانب كما على ولي الأمر متابعة ابنه داخل محيط الأسرة، وان يوفر له كل متطلبات الراحة والطمأنينة حتى يحقق ما يصبوا إليه مستقبلاً ،وناشد سمير إدارات المدارس التقليل من مطالبة الطلاب بتوفير بعض الاحتياجات، حيث أن بعض الطلاب من اصحاب الدخل المحدود.

أما صلاح محمد فيقول: الاستعدادات مبكرة لاستقبال العام الدراسي حيث قمنا مع الأسرة بالذهاب إلى أحد المكتبات التي تبيع الأدوات المدرسية لانتقاء بعض الأدوات وذلك لتنوعها ووفرتها داخل هذه المكتبه
كما قال أحمد العدوي بأن الاستعدادات للعام الدراسي كالاستعدادات للأعياد الدينية ، حيث تجد الأسواق والمكتبات بها ازدحام شديد، كما أن لاستقبال العام الدراسي طابعه الخاص والمميز عند الطلاب وخاصة طلاب الصف الأول، وقد انتهيت من كل التجهيزات لأبنائي من المكتبة بكل المستلزمات والأدوات المدرسية وغيرها فلا داعي أن اذهب إلى أماكن أخرى، وأضاف العدوي: على أولياء الأمور أن تهيئة أبنائهم فكرياً وذهنيا لمقاعد الدراسة بالإضافة إلى أن تكون هناك متابعة مستمرة من قبلهم للمدرسة لكي يحس الطالب بأن والده معه داخل البيت أو خارجه ونقول لجميع الطلاب كل عام وانتم بخير لبدء العام الدراسي المقبل.

وحول أسعار المستلزمات المدرسية يقول محمد سعيد: المستلزمات متوافرة بشكل كبير والأسعار مناسبة نوعا ما ، وتختلف أسعارها حسب النوع والحجم وبالنسبة للكشلكيل فيختلف سعرها حسب الحجم وهذه الأسعار تختلف من محل لأخر طبقا لنوعية وجودة الورق المستخدم في صناعة الدفاتر.

ويقول حامد احمد مدرس على أولياء الأمور التقيد بشراء المستلزمات المتعارف عليها وبكميات معقولة وألا يكلفوا أنفسهم شراء كميات كبيرة قد تركن في البيت مما يسبب لهم ضغطا كبيرا خاصة لأولئك الذين لديهم عدد من الأبناء في الدراسة. كما أن عليهم شراء الادوات المدرسية المتعارف عليها ألا يقعوا في مأزق شراء أدوات غير مسموح بها، وعلى الأبناء إبلاغ آبائهم باحتياجاتهم الحقيقية دون تهويل أو زيادة.

اشار الي ان نحن كمدرسين مع كل عام دراسي جديد كعادته يستعد المدرس لأداء مهمته للعام الدراسي الجديد فبعد استجمام من الإجازة وبعد ما استعاد نشاطه وجدد فكره يضع الخطط والأهداف التي يسعى لتحقيقها من اجل أداء رسالته التربوية لتسليح طلابه بأحدث المعارف والمهارات ونتمنى أن يكون هذا العام عاما دراسيا كله جد ونشاط وعمل مخلص
 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر