الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

في حوار صريح :
جوزيه اسطورة لن تتكرر ..ورحيله خسارة للكرة المصرية
 


حوار: حسام هجرس

الصحافة الرياضية والاعلام الرياضي مليئ بالكثير من النقاد الرياضيين ولكن علاء صادق يظل واحد من القلائل الذين حظوا بحب واحترام الجميع بثقافته وموضوعيته في تناول الأحداث وصادق الذي أطلق عليه الشيخ طه اسماعيل الموسوعة الكروية وفي حوار معه بدأنا بالسؤال ...


* *ما تعليقك علي رحيل مانويل جوزيه ؟

- مانويل جوزيه مدرب اسطورة لن يتكرر في الملاعب المصرية مرة أخري فهو أضاف كثيرا للكرة المصرية وقدم فريقا محترما فاز ببطولة كأس الأمم الافريقية ولكن رحيله قرار هو حر فيه وأعتقد أنه تحمل ظروف صعبة بداية من الثورة مرورا بحادثة بورسعيد وأخيرا محاصرة النادي الأهلي في مالي .

**مجزرة بورسعيد ..من الجاني الداخلية أم جمهور المصري ؟
ـ كلاهما مشترك في الجريمة ولكن الداخلية مسئولة وكانت الشريك الأكبر فبعض القيادات فيها كانوا علي علم.

**هل وزارة الداخلية قادرة علي تأمين المباريات ؟
- الداخلية قادرة علي تأمين المباريات والدليل كانت هناك حفلة لمحمد منير حضرها 150 ألف شخص ولم تحدث أي أزمة والمباراة لن يحضرها أكثر من 30 ألف لاشخص وانما هي تفعل ذلك للضغط علي الأندية لتوصيل رسالة "انتوا من غيرنا متعرفوش تعملوا حاجة ".

**وما الحل ؟
ـ التعاقد مع شركات أمن خاصة لتأمين المباريات بالإضافة إلي أن يكون كل فريق مسئول عن تأمين مبارياته.

**هل يمكن تقييم برادلي الأن أم أن الوقت غير كافي ؟
ـ نحتاج الي 9 أشهر أخري للحكم علي برادلي ولكنه مدرب كبير وله اسم كبير وشخصية قوية وأظن أنه يحب مصر كثيرا وهو سعيد بتدريب منتخب مصر بدليل رفضه فسخ عقده بعد توقف النشاط الرياضي لأن أي مدرب أخر لا يقبل بذلك وهو شخص عقلاني جدا يعرف ماذا يقول ويعرف كيف يفكر وكيف يختار.

**وما مدي نجاح حسن شحاته مع الزمالك ؟
ـ حسن شحاته لم يثبت نجاحة مع الزمالك حتي الأن فهو لم يضف جديدا للزمالك فالزمالك مع شحاته لا يختلف كثيرا مع الزمالك مع حسام حسن ولكن شحاته اتخذ قرارا شجاعا برحيله عن الفريق بعد طلبه الاستغناء عن شيكابالا ورفض مجلس الإدارة طلبه .

**ما رأيك في أداء الاعلام الرياضي ؟
ـ الاعلام الرياضي فقير وفاسد ويجب تطهيره من بعض الشخصيات التي تحتل مناصب قيادية في بعض القنوات وهي لا تعرف شيئا عن كرة القدم .

** ما هي أهم الكتب والمقالات التي يطالعها علاء صادق بصفة دائمة ؟
ـ سياسيا أحب أقرأ ما يكتبه هيكل من أحداث وليس أراء وأقرأ أيضا لعمرو حمزاوي ووحيد عبد المجيد وكنت أعشق جلال عامر رحمه الله ورياضيا أحب قراءة مقالات خالد توحيد وعصام عبد المنعم وأنور عبدربه ومحمد سيف .

**المكتبة الرياضية بحاجة الي الكثير من المراجع والمؤلفات وهي فقيرة جدا فما السبب في ذلك ؟
ـ لأن مناخ الاعلام الرياضي فاسد وخالي من الكوادر المثقفة فمثلا نجد أن هناك بعض الكتاب المثقفين هم من يعملون علي اثراء المكتبة الرياضية مثل خالد توحيد وأنا أعمل حاليا علي انجاز عدة كتب سوف تنشر قريبا منها كتاب أفضل 100 لاعب في تاريخ الزمالك وكتاب أخر بعنوان الموسوعة الكروية المصرية يوم بيوم وكتاب 100 نجم في تاريخ المونديال .




 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر