الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

الجولة الـ 16 في سباق الدوري العام :
الاهلي يعلو القمة ..أنبي يعرقل قطار الزمالك
الاسماعيلي والمصري حبايب .. المحلة عرف طعم الفوز


 

تقرير : طلعت الغندور

أستانف الدوري الممتاز لكرة القدم انطلاقه بالجولة السادسة عشربعد تعطله المفاجئ الذي استمر ثلاثة أيام لدواع أمنية بسبب احتفالات الذكري الأولي للثورة المصرية‮..شهدت الجولة نتائج خارج التوقعات بالنسبة للزمالك ووصول الاهلي للقمة بصفة مؤقتة ، وفيما يلي جولة في الملاعب :

** على استاد المقاولون العرب نجح حسام البدري المدير الفني لفارس البترول الاول "أنبي " في تحقيق الفوز على نادي الزمالك بهدفين لهدف واحد ليعوض تعثره في المباراة السابقة امام المصري ويعدل مسار فريقه بالعودة الي مصاف الكبار في الدوري بعد نجاحه في ادارة اللقاء بجرءة كبيرة ويكسب الرهان من المعلم ، بينما مني الزمالك بهزيمته الثانية هذا الموسم ويفشل في الاخذ بالثار من الفريق الذي حرمه من اول بطولة له هذا الموسم ،ويواصل انبي لدغاته القوية ولسعاته للزمالك ويسبب لجماهيره عقدة كروية لن يتم محوها بسهولة.. انبي سبق له ان هزم الزمالك منذ أربعة شهور وحصل منه علي كأس مصر وسط جماهيره العريضة.

** في موقعة الجبل على استاد القاهرة عاد النادي الاهلي الي القمة من جديد بصفة مؤقتة أنتظارا لمباراة الحرس وبعد الفوز المستحق الذي حققه على نادي المقاولون العرب "ذئاب الجبل" بهدفين للاشئ ، لعب الفريقان مباراة من اجمل مباريات البطولة يستحقا عليها الاشادة والتقدير ، وبهذا الفوز رقم 11 للآهلي يرتفع رصيده الى 36 نقطة أقتنص بهم الصدارة متقدما على حرس الحدود بفارق نقطتين بينما توقف رصيد المقاولون العرب عند 10 نقاط .

**وفي مباراة خالية من المتعة بسبب الغياب الجماهيري على استاد الاسماعلية خطف النادي المصري نقطة ثمينة بالتعادل مع النادي الاسماعيلي بدون أهداف ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ليرتفع رصيد المصري الي 22 نقطة والاسماعيلي الى 25 نقطة ، وعلى الرغم من قرار لجنة المسابقات باقامة المباراة بدون جمهور الا أن بعض جماهير الاسماعلية اقتحمت المباراة مما دعا الحكم الى وقف اللقاء لحين أخراج الجماهير ، ومن المنتظر ان يتعرض النادي لعقوبات جديدة بسبب هذه الاحداث .

** على ملعب استاد الفيوم أقتنص فريق المقاصة نقطة غالية من نادي اتحاد الشرطة في المباراة التي جرت بينهما وأتسم بالندية الشديدة من الفريقين بهذا التعادل يرتفع رصيد الشرطة الى 26 نقطة والمقاص الي 24 نقطة .

**في كفر الشيخ عرف نادي المحلة الطريق الى الانتصارات بعد سلسلة الهزائم والاخفاقات التي تعرض لها وفاز على نادي الانتاج الحربي بهدفين نظيفين ليحصل على ثلاث نقاط ويسبح رصيده 11 نقطة بينما يتوقف رصيد الانتاج الحربي عند 9 نقاط .

** نجح أشرف قاسم في قيادة فريقه تليفونات بني سويف بالفوز على نادي الداخلية بهدف نظيف على استاد الشرطة بالعباسية وبذلك يصبح رصيد تليفونات بني سويف 19 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد الداخلية عند 8 نقاط ويتزيل الجدول .

**حقق فريق الجونة فوزا كبيرا علي فريق بتروجت بثلاثة أهداف لهدف ليواصل انتصاراته المتكررة علي أرضه، بهذا الفوز يرتفع رصيد الجونة الى 22 نقطة فيما تجمد رصيد بتروجت عند 11 نقطة .

** وواصل نادي وادي دجلة أنتصارته وحقق فوزا غاليا على نادي سموحة الذي لم يشفع تدعيمات يناير بهدفين للاشئ على استاد الكلية الحربية ليرتفع رصيد وادي دجلة الى 19 نقطة بينما تجمد رصيد سموحة عند 12 نقطة ليواصل دجلة الزحف نحو منطقة الامان بشكل أكبر وفي المقابل استمر سموحة في منطقة الخطر بعد توقف انتصاراته .


 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر