الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

عودة قطار الدوري من جديد
الحرس في المقدمة ..المقاصة الوصيف .. الزمالك يسحق المقاولون ..والاهلي خارج البرواز
 

كتب : طلعت الغندور

بعد توقف دام 35 يوما يعود قطار الدوري من جديد لاستئناف جولاته بمباريات الجولة السابعة التي تاتي بعد عودة المنتخب الاوليمبي من المغرب والتاهل الى أولمبياد لندن 2012 بعد غياب دام 20 عاما ، وهناك من استفاد من توقف الدوري في اعادة لملمة اوراقه ومراجعة حساباته وعلاج مصابيه بينما كان هناك من أربكه التوقف وجعله يبدأ الرحلة من نقطة الصفر ،وفي غياب النادي الاهلي والاسماعيلي بسبب تاجيل مباراتهما استعاد نادي الزمالك ذاكرة أنتصاراته وفازت الشرطة والمقاصة وخسر أنبي وتليفونات بني سويف .
**في الجبل الاخضرعلى استاد المقاولون العرب استعاد نادي الزمالك ذاكرة أنتصاراته وحقق فوزا غاليا بقيادة العميد احمد حسن وتخطي واحدة من أصعب محطاته في الدوري الممتاز. واجتاز المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. فاستحق الفريق الأبيض الفوزبجدارة لأنه لعب منذ البداية للحصول علي النقاط الثلاث. وظهر أغلب لاعبيه بمستوي جيد. ولم يتأثر الفريق كثيراً من غياب عدد كبيرمن نجومه المصابين. كما لم يتأثر من طرد لاعبه أحمد توفيق في الربع الأخير من الشوط الأول،بل سجل الزمالك هدفه الثالث وهو بعشرة لاعبينن ، ورفع رصيده من النقاط الى 13 نقطة ،أما عن المقاولون العرب فأدي مباراة جيدة بمشاركة نجومه لاعبي منتخبي الاوليمبي والشباب. وكان الفريق منظماً وندا قوياً للزمالك خصوصاً في الشوط الأول إلا أنه يتراجع عن تركيزه الدفاعي ليخرج في النهاية خاسراً المباراة أمام خبرة لاعبي الزمالك .
" حرس الحدود يتصدر "
** وفي غياب النادي الاهلي يقفز نادي حرس الحدود الى الصدارة بعد أن حقق فوزا غاليا على نادي سموحة بهدفين لهدف واحد على استاد الاسكندرية في مباراة قوية اتسمت بالندية والسرعة واللعب المفتوح كانت فيها خبرة لاعبي حرس الحدود فارقة بقيادة نجمهم العائد من الايقاف احمد عيد الذي صنع هدف وسجل هدف ليعمق أحزان لاعبي سوحة بعد الهزيمة الثالثة على التوالي تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب ليتجمد رصيد الفريق عند نقطتين متذيلاً الترتيب .
** وكانت مفاجأة الجولة نجاح فريق مصر المقاصة في الصعود الى المركز الثاني بعد التغلب على نادي أنبي وتعميق جراحه بعد الفوزعليه بهدفين مقابل هدف واحد في القاء الذي جري في استاد الفيوم وسجل هدفي المقاصة سامح العيدروسي وفؤاد سلامة في حين سجل هدف إنبي الوحيد رامي صبري .بهذا الفوز ارتفع رصيد المقاصة إلي 14 نقطة ليحتل المركز الثاني في البطولة خلف حرس الحدود ومتفوقا علي الأهلي الذي جاء في المركز الثالث خاصة وان الأهلي لم يلعب في هذا الاسبوع بعد تأجيل مباراته مع الاسماعيلي بينما تجمد رصيد إنبى عند ٤ نقاط.
** وفي مباراة متوسطة رجحت فيها خبرة لاعبي فريق اتحاد الشرطة الموقف لصالحهم أمام تليفونات بني سويف وحققوا فوزاً غالياً بهدفين نظيفين على ملعب العباسية أحرزهما صلاح عاشور في الدقيقتين 34 و45 من الشوطين الأول والثاني ليرفع اتحاد الشرطة رصيده إلى ١٤ نقطة فى المركز الرابع بالتساوى مع مصر للمقاصة الثانى والأهلى الثالث، وخلفهما بفارق الأهداف بينما بقى التليفونات فى المركز العاشر بـ٩ نقاط .

**ويواصل فريق غزل المحلة مسلسل التعادلات الذي بدأه تحت قيادة مديره الفني ابراهيم يوسف ليحقق التعادل الثالث على التوالي مع الاتحاد السكندري بدون اهداف على استاد المحلة ووسط جماهيره التي أنتابتها حالة من الغضب بسبب فشل الفريق في تحقيق الفوز وألقت الزجاجات الفارغة على اللاعبين وهم فى طريقهم إلى غرف الملابس .
**واكتفي فريقا بتروجت والإنتاج الحربي بالتعادل السلبي في المواجهة التي جمعت بينهما علي ملعب ستاد السلام ليحصل كل فريق علي نقطة واحدة فقط في المباراة الأولي لكليهما بعد فترة توقف الدوري.جاءت المباراة ضعيفة المستوي إلي حد بعيد وافتقدت للسخونة والإثارة حيث انحصر اللعب في منتصب الملعب أغلب فترات اللقاء بدون أية هجمات حقيقية من الفريقين طوال ال 90 دقيقة وهو ما أضاف علي اللقاء طابعا من الخلل والرتابة وبهذه النتيجة يستمر بتروجت في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط والإنتاج الحربي في المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط.
"الداخلية والموقف الصعب"
** ويصعب نادي الداخلية الموقف على نفسه بالتعادل مع نادي وادي دجلة بدون أهداف في مباراة متوسطة المستوي على ستاد الكلية الحربية ليرتفع رصيد دجلة إلي تسع نقاط ويظل بالمنطقة الدافئة بينما يحتل الداخلية مؤخرة الجدول وله نقطتان ويظل في موقف صعب رغم أنه كان الأفضل معظم فترات اللقاء والاقرب لتحقيق الفوز.
**وفي مباراة الفرص الضائعة اكتفي فريقا طلائع الجيش والجونة بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد جهاز الرياضة العسكري تقدم الجونة بهدف عن طريق بوبا منسواه بعد 24 دقيقة من الشوط الأول وتعادل بابا أركو للطلائع في الدقيقة 27 من نفس الشوط ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويضيف كل فريق إلي رصيده نقطة ليصبح رصيد الطلائع 7 نقاط يحتل المركز الحادي عشر وللجونة 9 نقاط ،عقب المباراة وضح الحزن علي وجه الجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر بعد خسارته لنقطتين خاصة وهو يلعب بملعبه ووسط جماهيره. فيما خرج الجهاز الفني للجونة بقيادة أنور سلامة راضيا عن المباراة والنتيجة خاصة وهو يلعب خارج ملعبه .




 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر