الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

في الجولة الثالثة لسباق الدوري :
الاهلي يفقد النقطة الرابعة ..سقوط المقاصة ..الزمالك يرفض الهدية كالعادة

كتب - طلعت الغندور :

شهدت مباريات الاسبوع الثالث من مسابقة الدوري العام مفاجأت من العيار الثقيل سيكون لها تاثير على ترتيب جدول الدوري ومستقبل الاجهزة الفنية خلال الاسابيع القادمة ..

**جمع النادي الاهلي كل نجوم مصر في فريقه فالنجوم في الملعب وعلى دكة البدلاء وعلى الرغم من ذلك فشلت كل هذه الكوكبة في تضميد جراح النادي وبدأو بداية غير متوقعة هذا الموسم وسط علامات أستفهام كثيرة حول الآداء بدون روح، والعشوائية هي الصفة الغالبة حتى الان حيث واصل نزيف النقاط وخسر النقطة الرابعة بعد التعادل الثاني مع نادي الجونة بهدف مقابل هدف على استاد القاهرة في مباراة غاب فيه الاهلي عن الحضور في الملعب وظهر تراجع واضح في الاداء بعد حشر كوكبة من النجوم في الناحية الهجومية فشلت في تحقيق الفوز وأثرت على الدفاع الذي يسأل عن هدف التعادل وظهر جوزيه متوترا يحمل ضغوطا كبيرة ، بينما قدم فريق الجونة بقيادة مديره الفني أنور سلامة عرضا رائعا وكان ندا قويا طيلة أوقات المباراة وتساوي مع النادي الاهلي في النقاط الخمس وعدد التعادلات .

** وكالعادة فشل الزمالك في أغتنام الفرصة وفقد نقطتين هامتين في سباق المنافسة على لقب الدوري ولم ينجح المعلم حسن شحاتة في فك شفرة فريق طلائع الجيش الذي يقوده رفيق دربه ملك النص فاروق جعفر وتعادلا بهدف مقابل هدف في مبارة متوسطة المستوى لم ترق الى المستوى المتوقع ليحصل كل منهما على نقطة واحدة ترفع رصيد الزمالك الى أربع نقاط والمركز السابع وطلائع الجيش الى خمس نقاط والمركز السادس .

** أما نادي الاسماعيلي فخطف منه نادي الاتحاد السكندري نقطة ثمينة وقدم أداء جيد في المباراة التي اقيمت على استاد الاسماعلية وانتهت بالتعادل بهدف مقابل هدف ليرفع الاتحاد رصيده الى خمس نقاط بينما يصبح رصيد الاسماعيلي أربع نقاط ، وكانت هذه المباراة استمرار لآحداث الشغب المؤسفة داخل الملاعب المصرية حيث اشتبك جماهير الناديين عقب المباراة ودارت بينهما معركة كبيرة.

** في الفيوم سقط نادي المقاصة في فخ الهزيمة بعد أن كسر نادي بتروجت رقمه القياسي الذي استمر لمدة 21 مباراة بدون هزيمة وتلقى أول هزيمة من نادي بتروجت بثلاثة أهداف مقابل هدفين نتيجة الاخطاء الدفاعية الساذجة من ثلاثي خط الظهر بينما رفع هذه الفوز رصيد بتروجت من النقاط الى أربع نقاط .

**على استاد السلام الدولي واصل فريق النادي المصري نزيف النقاط وفشل للاسبوع الثاني على التوالي في تحقيق الفوز بعد أن أنقذ محمد فيلكس مهاجم الانتاج الحربي فريقه من الهزيمة وأحرز هدف التعادل وخطف نقطة ثمينة وسط سيطرة كاملة للمصري على المباراة ليصبح رصيد كل منهما خمس نقاط .

** في مباراة غاية في القوة وتتسم باللعب المفتوح للفريقين خطف نادي حرس الحدود أول ثلاث نقاط غالية له في بطولة الدوري على حساب نادي وادي دجلة بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد الكلية الحربية ليتجمد رصيد وادي دجلة عند ثلاث نقاط من فوز وحيد ومثلها خسارة .

** على استاد بتروسبورت وفي مباراة جيدة المستوى غلب عليها الطابع الحماسي من لاعبي الفريقين لحق نادي أنبي بطل الكاس نفسه وحول تاخره بهدف أمام نادي الداخلية الى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحصل على ثلاث نقاط يرفع بهما رصيده الى أربع نقاط بينما يتجمد رصيد نادي الداخلية عند نقطة واحدة .

**حول نادي المقاولون الهزيمة الى تعادل مستحق بعد التعادل الايجابي مع نادي سموحة بالاسكندرية وعاد بنقطة ثمينة رفع بها رصيده الى نقطتين بينما هي النقطة الاولي لسموحة في الدوري بعد خسارة سابقة مما دفع مجلس الادارة الى اقالة ميمي عبد الرازق مدرب الفريق وفتح خطا ساخنا مع شوقي غريب لقيادة الفريق .

** تزيل فريق المحلة جدول الدوري بعد خسارته الثالثة على التوالي من فريق تليفونات بني سويف بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما علي استاد المنصورة ، وحقق فريق تليفونات بني سويف فوز مستحق حصل به على اول ثلاث نقاط في المركز الرابع عشر ويبقى المحلة بدون نقاط .





 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر