الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

صفقات اللاعبين.. تحيي الآمال وتشعل المنافسة

تنقلات الكبار سوبر وأعادة التدوير شعار الغلابة


كتب - طلعت الغندور :

أسابيع قليلة وينطلق الموسم الجديد للدوري العام لهذا الموسم الذي يعد أول بطولة دوري بعد ثورة 25 يناير ، وعلى الرغم من المشاكل التي أثيرت بسبب الرغبة في اقامة دوري المجموعتين بعد الغاء الهبوط في الموسم الماضي والآعتراضات على هذا النظام ومشاكل الاندية مع الاتحاد القائم ، ألا أن الجميع ينتظره موسما ساخنا سواء في الصراع على القمة أوالنجاة من الهبوط بعد زيادة عدد الفرق الهابطة لهذا الموسم الى خمسة أندية وبعدما شهدت استعدادات كل الفرق حركة تنقلات كبيرة بين المدربين واللاعبيين وصفقات كبيرة من العيار الثقيل للاعبين حسب وجهات نظر وأختيارات المدراء الفنيين للفرق .
..ففي النادي الاهلي الذي يسعي الى الاحتفاظ بالدرع للعام الثامن على التوالي حسم جهازه التسويقي الموقف بأقناع النجوم السوبر من وجهة نظر المدير الفني مانويل جوزيه بالانضمام الى النادي وارتداء فانلته مثل وليد سليمان من انبي والسيد حمدي من بتروجت ومحمد نجيب من الشرطة بعد صراع كبير مع العديد من الاندية وأقنع شديد قناوي بالعودة الى صفوفه بعد دفع الشرط الجزائي وضم جونيور البرازيلي الذي يعقد عليه جوزية امال كبيرة ثم الدخول في مفاوضات أوشكت على الانتهاء لضم عبد لله السعيد بعد أنتهاء علاقة اللاعب مع ناديه الاسماعيلي .
..وعلى الطرف الاخر في نادي الزمالك يقع العبء الاكبر في تحديد واختيارات الصفقات الجديدة لللاعبين على الكابتن حسن شحاتة الذي تعقد عليه جماهير الزمالك أمالا عريضة في استعادة الانتصارات والبطولات لما يتمتع به من خبرات وقدرات فنية يعترف بها الجميع وساعدته في اقناع العديد من النجوم الكبار بالبقاء داخل ميت عقبة ثم ضم احمد حسن الشهير" بالصقر" في صفقة سوبر من العيار الثقيل وبعده حسين حمدي رأس حربة المقاصة ومحمد سعيد الشهير "بقطة" من كسكادا وهاني سعيد من المصري وصلاح سليمان من المحلة والمدافع الغاني كريم الحسن والبنييني رزاق.
..وفي الاسماعلية ووسط النزاعات والصراعات حول منصب رئيس مجلس أدارة النادي وتعيين الكومي ثم استقالته ثم تعيين د. رأفت عبد العظيم غرق النادي في مشاكله وجاءوا بصفقات بعيدة عن الاضواء فضموا أحمد بلال من سموحة وعماد عبد المنعم من القناة ومحمود سمير من منتخب السويس ، وعلى الرغم من تصريحات حسام حسن بعدم الاستغناء عن نجوم الفريق الا ان الخزينة الخاوية قد تدفع النادي للاستغناء عن حسني عبدربه وعبد الله السعيد .
.. ووسط أمال وطموحات كامل أبوعلي رئيس النادي المصري في المنافسة على بطولة الدوري رفض التفريط في الحارس المتالق احمد الشناوي وضم عبد العزيز توفيق من أنبي والفرنسي نيكوسيه مهاجم تورناي البلجيكي وأيمن سعيد من الشرطة وسعد سمير من الاهلي ومحمود توبة من بتروجت ومحمود شاكر من الاتحاد السكندري ومحمد الزيات من الجونة ورامي امين من الرباط .
..ويبدو أن نادي الاتحاد السكندري قد تعلم الدرس ويرغب في أعادة ترتيب اوراقه من جديد للظهور بمظهر يليق به كزعيم للثغر وقائد لآندية الاسكندرية في الدوري فضم عفروتو من الاهلي ورضا الويشي من الانتاج واحمد المحرات حارس مرمى الشرقية وصامويل كيرا من الشرطة والغاني نانا بوكو مهاجم فريق تشيلسي ومعهم اسلام عماد وعبدالله شكري وعبد الحميد سامي من الاسماعيلي .
.. وعلى نفس الدرب يسير الممثل الثاني لآندية الاسكندرية نادي سموحة تفاديا لما حدث في الموسم الماضي فضم مصطفى جعفر من الاسماعيلي و شريف فاروق وعمر فؤاد من الكروم والحارس الفلسطيني رمزي صالح وعبد الرحيم طه من الجيش وهاني العجيزي واحمد ابومسلم ويوسف عبد الرحيم من الاتحاد السكندري وسعد محسن من المنصورة .
.. وتحت شعار أعادة التدوير في تنقلات اللاعبين بين الاندية ضم نادي المقاصة اسامة حسني من الاهلي وهاني سعيد من الزمالك وأمير عزمي وحسن مصطفى واكتفى أتحاد الشرطة بمحمد السادات من المنصورة وخالد سطوحي من البحيرة وضم حرس الحدود الى صفوفه محمد صلاح من غزل المحلة ودانيال من المصري واحمد عبدالرازق من المريخ والليبي محمد الغنودي فيما دعم نادي طلائع الجيش صفوفه بأبو كونيه واحمد الميرغي من الزمالك والايفوراري ماريانو واحمد عبد العزيز من المقاولون واحمد عمران ومحمد صديق من الاتصالات ورامي ربيع مهاجم الجونةواحمد الفولي من بتروجت وعمرو سماكة من الجونة بينما ضم الانتاج الحربي الى صفوفه وجيه عبد العظيم من الزمالك واحمد فهمي من بلدية المحلة وحسين هاشم من بني سويف و أعاد أنبي لصفوفه ناشئه محمد صبحي أما بتروجت فضم المهدي سليمان ومحمد يونس واسلام الشاطر وطلعت محرم من الطلائع وضم وادي دجلة شبيطة من الاهلى وعبدالله فاروق من الشرطة ومحمد عبد الواحد من ليرس وضم الجونة محمد سمير من الاهلي وعاشور الادهم من الزمالك.


 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر