الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

الزمالك والمصري والاسماعيلي.. الاكثرتنقلات بين المدربين


كتب - طلعت الغندور :

يشهد الموسم القادم للدوري العام لكرة القدم تغييرات كثيرة تشبه لعبة الكراسي الموسيقية بين مدربي الاندية حيث التنقلات من ناد الى اخر بدأت مع نهاية الموسم المنقضي ، لتبدأ الفرق الموسم الجديد مع أفكار جديدة ومدارس مختلفة وسياسات جديدة يواجهها اللاعبين مع المدربين الجدد ويصبح خصم الامس هو مدرب اليوم وهكذا ،ولعل أبرز هذه التنقلات كانت في فرق الزمالك والاسماعيلي والمصري .
.. ففي الزمالك وبعد نهاية الموسم الماضي وضياع بطولة الدوري رغم النتائج الجيدة التي قدمها في الدور الاول ،وقبل التجديد لحسام وابراهيم حسن للموسم الجديد 2011/2012 طالبت جماهير وعشاق النادي مجلس الادارة بعدم الاسراع وتوجيه الشكر للتؤام والاكتفاء بالفترة الماضية وطالبت بسرعة التعاقد مع الكابتن حسن شحاتة صاحب الخبرة والانجازات الكبيرة ومدرب المنتخب القومي السابق فكانت استجابة مجلس الادارة سريعة لرغبات جماهيره بالتعاقد مع المعلم الذي لم يكن قد وقع لآي ناد أخر وبالفعل بدأ حسن شحاتة في تشكيل فريق من النجوم يتمكن من أعادة البطولات الى النادي الكبير بعد غياب دام طويلا .
.. والتغييير الثاني كان من نصيب النادي المصري الذي تولى تدريبه الكابتن طلعت يوسف قادما من نادي أتحاد الشرطة بهدف تحقيق طموحات كامل ابوعلى الذي يريد أن يدخل فريقه دائرة المنافسة على بطولة الدوري لآول مرة في تاريخ النادي، بعد أن كانت كل المؤشرات تؤكد على التجديد للكابتن طه بصري الذي حقق نتائج طيبة مع الفريق في الموسم الماضي الا أنه تعاقد مع نادي بتروجت ومنحه مجلس الآدارة كافة الصلاحيات فيما يتعلق بوضع اللائحة الجديدة وأختيار العناصر الجديدة من أجل النهوض بحال بتروجت ووضعه على الطريق الصحيح من أجل العودة مجددا لمكانه الذي قد حققه بين الكبار .
.. أما الاسماعيلي فقد مر بمرحلة من عدم الاستقرار بعد انتهاء الموسم الماضي، وتقدم عماد سليمان باعتذار عن عدم الاستمرار مع الفريق وفتح مجلس ادارة النادي المفاوضات مع أكثر من مدرب منهم ريكاردو البرازيلي في الوقت الذي كانت فيه جماهير الاسماعيلي ترفض المدرب الاجنبي الذي لم ينجح في تحقيق انجاز للفريق ، الي أن ذهب مجلس نصر ابو الحسن وجاء المجلس المعين برئاسة يحيى الكومي ليقرر التعاقد مع التؤام حسام وابراهيم حسن لمدة ثلاث سنوات لتأتي الفرصة من جديد للتؤام لاثبات جدارتهم وتحقيق البطولات لدراويش الكرة المصرية بعد أن أعلن رئيس النادي أن كأس مصر هي أول هدية لجماهير النادي الاسماعيلي وأعرب حسام حسن عن حبه الشديد للنادي الاسماعيلي وأنه كان يتمني اللعب له ألي أن جاءته الفرصة لقيادته وتحقيق البطولات في ظل وجود مجموعة لامعة من اللاعبين تتهافت عليهم الاندية الاخري .
.. بينما تعاقد مجلس أدارة نادي أنبي فور انتهاء الموسم الماضي مع الكابتن مختار مختارلقيادة الفريق في الموسم القادم خلفا للبلغاري مالدينوف أيضا أتفقت ادارة نادي الانتاج الحربي مع المدرب كمال عتمان لقيادة الفريق في الموسم القادم خلفا للكابتن أسامة عرابي الذي رحل عقب نهاية الموسم المنقضي للاختلاف على المقابل المادي للتجديد وهناك أيضا فرق جددث الثقة بالمديرين الفنيين لها مثل المقاولون العرب وطلائع الجيش وهناك فرق مازالت تبحث عن مدرب ليلحق فترة الاعداد قبل بداية الموسم .

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر