الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

الاهلي بطل الدوري العام موسم 2010-2011


*يتربع على عرش الكرة المصرية بلا منازع
*الدرع السابع على التوالي أضافة للآرقام القياسية


كتب - طلعت الغندور :

وسط تصفيق كل محبي كرة القدم في مصر أسدل النادي الاهلي الستار على أخر مشاهد الصراع الطويل على لقب بطولة الدوري العام لهذا الموسم ليظل النادي الاهلي بطل النهايات السعيدة للكرة المصرية ويتربع على عرش الكرة المصرية بلا منافس ويكتب الجيل الحالي سجلا جديدا من الانجازات يضاف ألي انجازات الاجيال السابقة .
.. حصل النادي الاهلي على بطولة الدوري هذا العام في ظروف أشبه بالمستحيلة لم يكن يتوقع اكثر المتفائلين من ملايين مشجعي النادي أن الموسم الذي بدأه الفريق متعثرا وشهد أعتذارحسام البدري وتولي عبد العزيز الشافعي المهمة مؤقتا ستنتهي بتلك النهاية السعيدة مع الساحر العائد مانويل جوزيه الذي نجح في تصدير الضغط النفسي لمنافسه وجعله يترنح ويصارع نزيف النقاط الواحدة تلو الآخرى ليحسم الموقف في النهاية وتمكن الاهلي من قهر كل الظروف المعاكسة باقتدار فالاهلي يملك جينات البطولة مهما تغييرت الوجوه والآجيال والظروف وتبقى حقيقة واحدة هي " أن الاهلي هو البطل دائما ".
أحتفظ النادي الآهلي ببطولة الدوري العام 36 مرة وهو رقم يوازي ضعف ماحصلت عليه الآندية المصرية مجتمعة حيث حصلت عليه 18 مرة منهم نادي الزمالك وصيفه التقليدي 11 مرة والنادي الاسماعيلي 3 مرات بينما فاز بها مرة واحدة فرق نادي المقاولون العرب وغزل المحلة والاولمبي والترسانة .
.. ضرب نجومه في أعماق التاريخ ارقاما قياسية حيث فازوا بالدرع سبع مرات متتالية مرتين كانت الاولي موسم 1993-1994 حتى الموسم 1999-2000 والمرة الثانية منذ موسم 2004-2005 الي موسم 2010-2011 وأمامهم فرصة تاريخية لمعادلة الرقم القياسي الاخر المسجل للنادي الاهلي حيث فازوا ببطولة الدوري تسع مرات متتالية مع بداية انطلاق الدوري موسم 1948-1949 أذا واصلوا الانتصارات لبطولتين قادمتين .
..قاد النادي الاهلي على مدار تاريخه مدربون كبار أمثال مختار التيتش ولبيب محمود وهيديكوتي ومحمود الجوهري وفايتسا وألان هاريس وتسوبيل وهولمان ألا ان ابرزهم كان الساحر البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاد النادي الاهلي للحصول على ست بطولات دوري منها خمسة بشكل متتالي من موسم 2004-2005 حتى 2008-2009 والموسم الحالي ، وهو الذي تفوق على المجري هيديكوتي الذي قاد النادي الاهلي في فترة السبعينات والجيل الذهبي ولم يتمكن من الفوز ببطولة الدوري سوى حمس مرات منهم ثلاث مرات متتالية من عام 1974-1975 ألي 1976-1977 ثم مرتين متتاليتين عامي 1978-1979 و1979-1980.
.. من اللاعبين الذين كتبوا اسماؤهم في السجل التاريخي للنادي الاهلي بالحصول معه علي اول بطولة دوري هذا العام محمد ناجي جدو ودومنيك وعبد الحميد شبانة ومحمود ابو السعود ورامي ربيعة .
.. ووسط الفرحة العارمة التي سيطرت على جماهير ولاعبي النادي الاهلي بعد الفوز باللقب السابع على التوالي أجمع الكل على ضرورة استغلال الدفعة المعنوية التي نالها الفريق في تحقيق هدفهم الجديد والمحبب الى قلوبهم وهو الفوز باللقب الافريقي والذهاب الى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخ النادي .

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر