الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

 حصاد الجولة 29 في مسيرة الدوري العام :


*الاهلي البطل رسميا
*الزمالك يواصل نزيف النقاط
*الاسماعيلي فاق بعد فوات الاوان

 

كتب - طلعت الغندور :

في الجولة قبل الاخيرة حسم النادي الاهلي بطولة الدوري العام للموسم السابع على التوالي وهي المرة الثالثة التي يحقق فيها النادي الاهلي هذا الآنجاز الرائع بالفوز بالدوري سبع مرات متتالية وبينما غريمه يواصل عروضه الهزيلة ونزيف النقاط والاسماعيلي يتالق بعد فوات الآوان .

..ففي مباراة أشبه بالعرس أحتفل النادي الاهلي بتتويجه بطلا للدوري العام لهذا الموسم وللمرة السابعة على التوالي بفوزكاسح على نادي المقاولون العرب بخمسة أهداف لهدف ليعلن بعدها رسميا فوز النادي الاهلي بالدرع بفارق سبع نقاط عن الوصيف التقليدي نادي الزمالك في الاسبوع قبل الاخير ليؤكد الاهلي من جديد انه فريق من ذهب لايصدأ أبدا ويهوى البطولات ولا يتنازل عنها ودائما مايسعد جماهيره التي تزحف وراءه وتشجعه من بداية الموسم حتى نهايته .

.. وفي المقابل خلص نادي الزمالك على نفسه وواصل نزيف النقاط التي بدأ مع بداية الدور الثاني وفشل في الفوز على نادي وادي دجلة وتعادل بالعافية في مبارة عصيبة شهدت احداثا مؤسفة بين شوطييها حيث أعتدى التراس الزمالك على رجال الشرطة بهدف افساد المباراة بعد علمهم بخروج النادي الاهلي متقدما على المقاولون بثلاثة اهداف في الشوط الاول بينما نجح وادي دجلة في الحصول على نقطة ترفع رصيده الي 34 نقطة .
.. وبعد فوات الآوان فاق النادي الاسماعيلي وفتح سيركه الكروي وسحق نادي الانتاج الحربي بخمسة أهداف نظيفة في مباراة قاطعها الجمهور ومجلس أدارة الاسماعيلي وشارك فيها مجموعة من الناشئين والصاعدين لغياب ثمانية من النجوم الكبار لآسباب مختلفة ، بهذا الفوز ارتفع رصيد الاسماعيلي الى النقطة 49 ليتربع على المركز الثالث بجدارة بينما توقف رصيد الانتاج الحربي عند النقطة 33 .
.. وفي المنافسة على المربع الذهبي والوصول للمركز الرابع يواصل نادي الشرطة زحفه بالفوز على نادي طلائع الجيش بهدفين للاشئ ويحصل على ثلاث نقاط يرفع بهم رصيده الى النقطة 46 ويواصل سعيه نحو المربع الذهبي بينما يتوقف رصيد طلائع الجيش عند 33 نقطة .
.. وعلى استاد بتروسبورت استعاد فريق أنبي ذاكرة الانتصارات وحقق فوزا مستحقا على ضيفه فريق حرس الحدود بهدفين لهدف واحد واقترب من مربع الكبار بعد حصوله على ثلاث نقاط رفعت رصيده الى 46 نقطة بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 36 نقطة واحتفظ بالمركز الثامن .
.. في الفيوم خذل فريق المقاصة جماهيره بعد ضياع فرصة تعزيزه للمركز الرابع وتعادله بصعوبة مع النادي المصري في أخر مباراة له على ارضه وحصوله على نقطة رفعت رصيده الى 44 نقطة والمصري الى 42 نقطة .

.. وتاكيدا على جدارته وبقاؤه في الدوري حقق فريق الجونة فوزا غاليا على فريق بتروجت بهدف نظيف وحصل على ثلاث نقاط رفعت رصيده الى النقطة 34 ليؤكد جدارته بالبقاء في الدوري العام بينما يتوقف رصيد بتروجت عند نفس الرصيد من النقاط 34 نقطة .
.. وبعد وداع الاضواء يحقق نادي الاتحاد السكندري فوز بلا طعم في الدربي السكندري على نادي سموحة بأربعة أهداف لهدفين ويحصل على ثلاث نقاط ليس لهم قيمة ويرفع رصيده الى 27 نقطة بينما يتجمد رصيد سموحة عند 25 نقطة .

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر