الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

الدوري في اسبوع : الجولة 26

*الاهلي يتربع على القمة ويضع قدمه نحو منصة التتويج
*الزمالك يفقد حلم الدوري في بورسعيد

كتب - طلعت الغندور :

الاسبوع الـ26 غير عادي في الدوري العام حفل بالكثير من المفاجأت التي صعدت بالاهلي الى القمة بفارق 5 نقاط عن غريمه نادي الزمالك الذي تراجع عن حلم الفوز ببطولة الدوري بعد الخسارة في بورسعيد ، ايضا شهد عودة نادي سموحةو الشرطة والاتحاد السكندري للانتصارات وحرس الحدود يواصل اكتساحاته .

.. ففي مباراة ممتعة وأجواء رائعة من الجماهير رد النادي الاهلي اعتباره لهزيمته من النادي الاسماعيلي في الدور الاول وفاز عليه بهدفين لهدف واحد وزاد الفارق بينه وبين منافسه اللدود نادي الزمالك الى 5 نقاط ويرفع رصيده الى 55 نقطة تربع بهم على قمة الدوري مما يدعم حظوظه في الفوز بالدوري للعام السابع على التوالي ، ويعد هذا الفوز أنجاز للمدرب البرتغالي مانويل جوزيه الذي أتي من بعيد وتسلم النادي الاهلي في بداية الدور الثاني بفارق 8 نقاط عن منافسه واستطاع بقدرات لاعبيه وخبرتهم تخطي هذا الحاجز بـ 5 نقاط لآعلى وأثبت انه يعرف كيفية التعامل مع اللاعب المصري والكرة المصرية ، بينما أطاح هذا الفوز بأمال النادي الاسماعيلي في المنافسة تماما بعدما زاد الفارق الى 12 نقطة بينه وبين النادي الاهلي المتربع على القمة .
.. وكانت المفاجأة الكبرى في بورسعيد عندما واصل نادي الزمالك مسلسل السقوط ونزيف النقاط بعد خسارته من المصري بهدفين للاشئ وابتعد عن المافسة بينما استحق النادي المصري الفوز بعد ان قدم سيمفونية كروية رائعة ليثبت طه بصري المدير الفني للمصري انه خبير كروي محنك غير فريقه الي شكل أخر منذ توليه المسئولية ، واسعد جماهير بورسعيد بانتصارته وجعلها تحمل اللاعبين على الاعناق مرة اخرى .
.. وبدون جمهور في الاسماعلية حقق نادي الاتحاد السكندري ثلاث نقاط غالية بعد فوزه على نادي انبي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بهدف للاشئ وحصل على ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده الى 23 نقطة ليخطو بهم خطوة كبيرة نحو الهروب من مأزق الهبوط بينما توقف رصيد انبي عند النقطة 36 .
.. وفي المباراة التي جمعتهما على استاد السلام استطاع نادي حرس الحدود تحويل تاخره بهدف في الشوط الاول الى فوز كبير على نادي الانتاج الحربي باربعة أهداف لهدف واحد وحصل على ثلاث نقاط رفعت رصيده الى 30 نقطة تقدم بهم الى المركز الـ 11 بينما توقف رصيد الانتاج الحربي عند 32 نقطة في المركز الثامن .
..واستمرار لعروضه السيئة نال فريق بتروجيت هزيمة قاسية حيث خسر باربعة اهداف مقابل هدفين أمام نادي وادي دجلة وتعتبر هذه الهزيمة هي الاكبر لفريق بتروجيت هذا الموسم الذي تجمد رصيده عند المركز التاسع وقد تكلفه هذه الهزيمة الكثير بينما نجح وادي دجلة في الفوز والحصول على ثلاث نقاط غالية دفعته للامام في ترتيب الدوري حيث وصل رصيده الى 29 نقطة .
.. على ملعت اتحاد الشرطة حقق فريق الشرطة فوزا مستحقا على نادي المقاولون العرب بهدفين للاشئ وحصل على ثلاث نقاط رفع بهم رصيده الى 41 نقطة صعد بهم الى المركز الخامس بينما دخل المقاولون النفق المظلم بعد توقف رصيده عند النقطة 22 والمركز الرابع عشر .
..وفي البحر الاحمر عاد فريق المقاصة بنقطة ثمينة اقتنصها بعد تعادله مع فريق الجونة بهدفين لهدفين ليرفع رصيده الى النقطة 41 والمركز الرابع والجونة أرتفع رصيده الى 30 نقطة .
.. وباستاد جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة ودع نادي سموحة قاع الدوري وترك المركز الاخير بعد فوزه على فريق طلائع الجيش بهدف للاشئ وحصل على ثلاث نقاط غالية رفع بهم رصيده الى النقطة 21 محتلا بهم المركز الخامس عشر بينما توقف رصيد فريق طلائع الجيش عند 31 نقطة والمركز العاشر .



 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر