الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

حصاد الجولة 25 في مسيرة الدوري العام

*الاهلي يغرد فوق القمة منفردا

* الزمالك يتراجع بتعادل هزيل

كتب طلعت الغندور :

شهد الاسبوع الـ 25 من الدوري العام اعتلاء النادي الاهلي لقمة الدوري لآول مرة هذا الموسم بعد قبوله الهدية الثمينة التي قدمها لها غريمه نادي الزمالك بالتعادل مع طلائع الجيش وأصبح اجمالي النقاط التي خسرها نادي الزمالك في الدور الثاني 12 نقطة حتى الاسبوع الـ 25 . أيضا أكد نادي الاسماعيلي على خروجه من المنافسة على بطولة الدوري بعد فشله في تحقيق الفوز على المصري المتألق وخروجه بتعادل سلبي بينما يواصل فريق المقاصة تالقه وزحفه الي المربع الذهبي بثبات ليشارك النادي الآهلي في تحقيق أفضل نتائج في الدور الثاني من عمر الدوري .
.. ففي مباراة مثيرة في شوطها الثاني على استاد القاهرة تمكن النادي الآهلي من تحويل تأخره بهدف في الشوط الاول أمام نادي انبي ألي فوز مستحق بهدفين لهدف في الشوط الثاني وأنتزع فوز صعب رفع به رصيده ألي 52 نقطة تصدر بهم قمة الدوري لآول مرة هذا العام وأسعد جماهيره التي رقصت وغنت " من غير كلام كتير الاهلي هو الكبير " .. بينما توقف رصيد أنبي عند النقطة 36 ليترك المركز الرابع للمقاصة ويحتل بهم المركز الخامس .
.. على استاد القاهرة فقد نادي الزمالك نقطتين في سباق القمة وأهدر فوز غال بتعادله مع نادي طلائع الجيش في مباراة سيطر عليها منذ البداية لكنه فشل في تسجيل هدف يحفط له صدارة القمة التي اهتزت تحت اقدامه ، ولم تنفعه روح الحماسة في حسم اللقاء في مقابلة دفاع وقتال من فريق الجيش بقيادة مدربه المخضرم فاروق جعفر الذي حقق هدفه من اللقاء بحصوله على نقطة رفع بها رصيده ألي 31 نقطة .
.. وفي الاسماعلية واصل النادي الاسماعيلي خسارته للنقاط وفشل في تحقيق فوز على فريق النادي المصري المتالق ليخرج بنقطة من تعادل سلبي أكدت على خروجه من حلبة المنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم ، بينما ساد ارتياح الشارع البورسعيدي بهذا التعادل وأقتناص نقطة ثمينة من الاسماعيلي على ارضه ووسط جماهيره رفعت رصيده الى 37 نقطة .
.. على استاد المقاولون العرب واصل نادي المقاصة تالقه بقيادة مدربه الفاهم طارق يحيى وفاز على نادي المقاولون بهدفين للاشئ وحصل على ثلاث نقاط رفع بهم رصيده الى النقطة 40 وتقدم ألي المربع الذهبي بثبات ، بينما واصل نادي المقاولون مسلسل فقدان النقاط الذي يدفعه الى منطقة الهاوية بعد توقف رصيد عند النقطة 22 .
.. ومن ضربة جزاء قبل نهاية المباراة بدقائق خطف نادي الاتحاد السكندري التعادل بهدف لهدف مع نادي بتروجت صاحب الارض والجمهور وحصل على نقطة ثمينة رفعت رصيده الى النقطة 20. بينما لعب الفريق البترولي مباراة قوية منذ البداية من أجل مصالحة جماهيره بعد سلسلة من الهزائم والتعادلات خلال مبارياته السابقة لكنه فشل في تحقيق الفوز وحصل على نقطة واحدة رفعت رصيده الى 30 نقطة .
.. فاق نادي الانتاج الحربي على استاد السلام وحقق اغلي ثلاث نقاط له في الدوري بعد فوزه على فريق الجونة بهدف نظيف لمهاجمه رضا الويشي من خطأ دفاعي ليصبح رصيد الانتاج الحربي من النقاط 32 نقطة يصعد بهم للمركز الثامن ويتجمد رصيد الجونة عند 29 نقطة .
.. في الاسكندرية وفي مباراة أفتقدت الحماس والندية وسيطرة للبطء على اللاعبين وانعدام للخطورة على المرميين تعادل فريق نادي سموحة مع نادي أتحاد الشرطة بهدف لكل منهما وأنتزع فريق سموحة نقطة مستحقة رفع بها رصيده الى 18 نقطة .
.. على استاد الكلية الحربية استعرض نادي حرس الحدود ونصب السيرك على نادي وادي دجلة وسحقه بخمسة أهداف للاشئ وحصل علىفوز غال خرج به من دائرة الهزائم المتتالية في الفترة الاخيرة بينما يتجمد رصيد وادي دجلة عند 23 نقطة .


 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر