الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

الجولة 23 قلبت الموازين في الدوري العام

*النقطة 46 أعادت حسابات المقدمة من جديد

كتب طلعت الغندور :

شهدت الجولة 23 من عمر الدوري العام المصري الكثير من الاحداث المثيرة والمفاجأت يمكن القول بعدها ان المنافسة سوف تظل منحصرة بين نادي الاهلي والزمالك والاسماعيلي حتى الاسابيع الاخيرة من عمر الدوري في ظل عدم ثبات المستوى وأهدار النقاط من جانب كل الفرق .

** بدأت الاثارة بفوز النادي الاهلي علي حرس الحدود بثلاثة أهداف للاشئ وهي نتيجة تتحقق لاول مرة هذا الموسم رفع بها رصيده الى النقطة 46 متساويا مع غريمه نادي الزمالك، أيضا ظهر الاهلي على غير العادة لآول مرة هذا الموسم متماسكا ومنسجما فخرج الاداء متناغما وقدم عرضا فنيا هو الافضل للفريق هذا الموسم فأعاد بث الطمأنينة في نفوس جماهيره بقدرته على المنافسة على بطولة الدوري .
** ألا أن كبرى المفاجات كانت الهزيمة غير المتوقعة لنادي الزمالك الذي لعب اسوأ مبارياته هذا الموسم أمام مصر المقاصة بهدف نظيف في الشوط الثاني بينما استحق مصر المقاصة التهنئة والتحية بقيادة مدربه طارق يحيي أبن نادي الزمالك الذي تعرض لحملة موجهة من الاعلام وكذلك حكم المباراة ياسر محمود أتت بنتيجة عكسية أدت الي ظهور ياسر محمود حكم اللقاء مهزوزا واتخذ قرارات خاطئة هو ومساعده وحرما نادي الزمالك من ضربة جزاء صحيحة مائة بالمائه والغاء هدف صحيح لمحمد عبد الشافي بداعي التسلل رغم أنه لم يكن كذلك ترتب على ذلك ايقافه من قبل لجنة الحكام الرئيسية حتي نهاية الموسم ،
** شهدت أيضا الجولة 23 عودة النادي الاسماعيلي للمنافسة علي بطولة الدوري من جديد بعدما تجدد أمله بعد فوزه باربعه اهداف مزيكا على نادي الشرطة سجل منها نجم الاسماعيلي المحبوب حسني عبدربه ثلاثة أهداف من قذائفه المعهودة .

**وفي السويس واصل النادي المصري البورسعيدي الآثارة والتألق بفوزه على نادي بتروجت على ملعبه ووسط جمهوره بهدف نظيف دفع به الى المركز السادس في جدول المسابقة والنقطة 33 بينما توقف رصيد بتروجت عند النقطة 29 بعد الهزيمة الرابعة على التوالي مما دفع مجلس الادارة الى الاطاحة بحلمي طولان وتعيين محمد عامر خلفا له .

**وعلى استاد السلام حقق نادي الانتاج الحربي الفوز الاول له في الدور الثاني هذا الموسم على نادي الاتحاد السكندري زعيم الثغر بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده الى النقطة 28 ويتقدم للمركز التاسع بينما تجمد رصيد نادي الاتحاد السكندري عند النقطة 16 ويتذيل الدوري وهي الهزيمة رقم 12 لنادي الاتحاد الذي أصبح موقفه صعب للغاية .
** وعلى ملعب بتروسبورت وبعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 من عمر المباراة حقق فريق انبي الفوز بهدف للاشئ على فريق طلائع الجيش ليرتفع رصيده الى النقطة 36 والمركز الخامس بينما يتوقف رصيد الطلائع عند النقطة 27 والمركز العاشر.
** وفي الجولة نفسها قدم فريق وادي دجلة مباراة جيدة وتمكن من تحويل خسارته بهدف أمام الجونة ألي الفوز بثلاثية ليرتفع رصيده الى النقطة 22 والمركز الـ 13 بينما يتوقف رصيد الجونة عند النقطة 26 والمركز الـ 11 .
** كما نجح فريق المقاولون العرب في خطف فوز ثمين على نادي سموحة بالاسكندرية بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين وسط سيطرة كاملة وأضاعة الكثير من الفرص لنادي سموحة ليهرب المقاولون من صراع الهبوط مؤقتا بوصوله الى النقطة 22 ويبقى سموحة بالقاع برصيد 17 نقطة .
 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر