الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

6 نوفمبر القادم
مشاركة 45 دولة فى معرض البطاقات وتحديد الهوية

 

كتب: السيد نعيم

يشهد معرض البطاقات وتحديد الهوية نشاطا كبيرا ويحتل أكثر من ذى قبل مكانة غاية فى الأهمية بوصفه اللقاء العالمى المرجعى فى هذا المجال. فيجمع هذا الحدث ما بين الحيوية والابتكار وذلك من خلال عدة محافل بدءا من المؤتمر وحتى جوائزsesames مرورا بالتدفق على الأجنحة ولقد نجحت هذة الدورة مرة أخرى فى تلبية تطلعات المهنة خاصة وان عدد الزائرين شهد تزايدا مطردا (إجمالى العدد 19513 زائرا مقابل 18768 زائر فى عام 2010)، لذا واستنادا إلى هذا النجاح المدوى يحدد لكم فريق Cartes موعد اللقاء الجديد الذى سيعقد فى الفترة من 6إلى 8 نوفمبر عام 2012 بأرض المعارض فيلبانت شمالى باريس

معرض البطاقات وتحديد الهوية انعاكسا لسوق مزدهرة
يؤكد المعرض تألقه على الصعيد الدولى بمشاركة 430 عارضا من 45 دولة و 19513 زائا من بينهم 69% دوليين يمثلون 143 دولة، وكانت ال 21 مؤتمرا التى عقدت أثناء أيام المعرض الثلاثة قد استقبلت 1225 مشاركا من بينهم 87% دوليين.
ولقد نوقشت الموضوعات الراهنة بكثرة خاصة خلال المؤتمرات المخصصة لسداد فواتير الهواتف المحمولة وللخدمات المالية، ولطرق السداد المستقبلية وللأمان فى إطار نظام بيئى (للحوسبة السحابية) وللبطاقات متعددة التطبيقات ولمنافذ البيع/ منافذ التفاعل والحكومة الإلكترونية، ولقد لاقت تلك المؤتمرات نجاحا مدويا.
ومثل كل عام، تمثلت ذروة النجاح فى المؤتمر الافتتاحى (القمة العالمية للبطاقات) التى عرض زعماء الصناعة، من خلالها وأمام قاعة مليئة ب500 شخصا، تحليلاتهم الاستراتيجية بخصوص تحديات الامان الرقمى. ولقد قام سكوت مولوى، مدير قسم التكنولوجيا بشركة isisوهى شركة تدمج كل AT&T و T-mobile وverzion Wirelessمن خلال مداخلة متميزة بطرح رؤيته لطرق سداد فواتير الهواتف المحمولة، بهذة المناسبة عرضت شركة Eurosmartكذلك وللمرة الأولى أرقام عام 2011 وتوقعات السوق العالمية التى من المنتظر ان تحقق نموا بنسبة 13% فى عام 2012 و 7 مليار وحدة من أجل أجهزة الأمان الذكية (أجهزة امنة ذكية).

سداد فواتير الهواتف المحمولة وتطبيقات التواصل قريب المدى NFCفى صميم الأحداث الراهنة
لاحظ الزائرون انتشار التقنيات اللاسلكية وظهور أجهزة تواصل قريب المدى NFCخاصة بسداد فواتير الهواتف المحمولة مع الكثير من العروض الحية بالأجنحة مثل سيارة التواصل قريب المدى NFC بشركة Oberthur أو الدراجة الإلكترونية المقدمة من شركةNXPولقد استقبل الجناح المخصص لسداد فواتير الهواتف المحمولة حوالى اثنى عشر شركة موردة لحلول سداد فواتير الهواتف المحمولة وإدراة الصفقات وإدارة الخدمات الامنة، والهواتف الذكية والحواسب الالية المحمولة المكونة من شاشة تعمل باللمس وأجهزة محمولة أخرى ذكية.

من ناحية أخرى يشهد قطاع حماية الهوية ازدهارا شديدا كما تطبق تقنيات تحديد الهوية واثباتها المقدمة من العارضين على الكثير من الوثائق (جوازات السفر المعتمدة على علم المقاييس الحيوية، وبطاقات الهوية الإلكترونية، ورخص القيادة، والبطاقات المهنية، والبطاقات الصحية).
وتم تكريم الصحة الالكترونية هذا العام بإقامة معرض الصحة الذكية لذى كان يقدم أحدث الابتكارات فى مجالات الملف الطبى الالكترونى، والبطاقات الصحية، وتطبيقات الطب عن بعد التى تسمح بتحسين جودة خدمات الرعاية وراحة المرضى وكذلك مكافحة التزوير وتضخم التكاليف الصحية.


 

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر