الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

فن الاختلاف .. مع الحبيب

كتبت : امل العزب

لايوجد بيت يخلو من الخلافات الزوجية , لذا فعلى الزوجين ان يعرفا كيف يختلفان دون ان يخسر كل منهما احترامه وحبه للاخر .. ولان الزوجه هى العمود الفقرى للاسرة يقدم لك خبراء الحياة الزوجية بعض النصائح التى تساعدك على ادارة خلافاتك الزوجية .

-فكرى جيدا قبل الرد على اى هجوم او استياء قد يوجه لك من قبل زوجك .. فقد يكون متعبا او مريضا فى هذا الوقت مما يمثل ذلك ضعفا على اعصابه ومن ثم فعليك ان تحتفظى بهدوئك حتى لايفلك كل منكما اعصابه 

- تجنبى الردود القاطعه , التى تدل على انه لا امل فى حل الخلاف حتى لاتشعرى الطرف الاخر بالاحباط وعدم الفائدة من تحسين العلاقه 

- احذرى ان يتدخل طرف ثالث بينكما لحل المشكلة لان هذا التصرف قد يؤدى الى فقد زوجك ثقته بك وتذكرى ان رسول الله ,, صلى الله عليه وسلم , قد نهى عن افشاء الاسرار الزوجية .

- اشرحى لزوجك مايضايقك من اسلوبه او طريقة تعامله معك وبذلك سيشعر زوجك بالارتياح لك لانك كنت صريحه معه من البداية .

- تجنبى اطالة فترة الخلاف حتى لايزيد التباعد بينكما من تضخيم المشكلة مهما كانت صغيرة ,,وحاولى القضاء على كل مايعكر صفوكما واعلمى ان الصلح والغفران هما ضمان نجاح حياتكما ومع ذلك لاباس من الخلاف فهو توابل الحياة الزوجية بشرط الا يتفاقم درجة يصعب معها تدراكه ,, ولاننسى وصية الرسول صلى الله عليه وسلم " خيركم خيركم لاهله .. وانا خيركم لاهلى ؟!

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر