الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

في استطلاع لمركز الصحافة الاليكترونية :
المواطنون : سنقول نعم للاستقرار وعودة الأمن والامان


 

استطلاع : طلعت الغندور نجلاء السيد

 

ساعات وتدور عجلة القيادة بأول خطوة نحو التحول الديمقراطي وتنفيذ خارطة الطريق التي يجب أن نتمسك بها وهي الاستفتاء علي الدستور ليثبت الشعب المصري للعالم كله قدرتهم علي تخطي الفترة الانتقالية والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب ماتفعله الجماعة الارهابية في الشارع من تخويف وتهديد ..ومركز الصحافة الالكترونية استطلع اراء عينة من المواطنيين حول نيتهم في المشاركة في الاستفتاء علي الدستورفجاءت هذه الاراء.

د. خالد عبد المنعم نعم للدستور من اجل عودة الاستقرار ووضع الخطوط العامة في نصابها في كل المجالات .

د. محمد توفيق الدستور يضم حاضر مصر وتاريخها وينهض بمستقبلها ويحمي حقوق العمال والفلاحين ويحقق العدالة الاجتماعية وسوف أصوت بنعم .

د . ميرفت محجوب هذا الدستور أعلي من شأن الديمقراطية وحقوق الانسان ومن ثم يجب ان ننزل جميعا والا نتكاسل ولا نفرط في حقوقنا والحفاظ علي الدولة المصرية .

هالة الرفاعي مدرسة المواطن البسيط أصبح لديه وعي كبير بالسياسة ولن يقدر أحد علي شرائه بالزيت والسكر كما كان يحدث في السابق وساقول نعم للدستور

سمر وهبة موظفة سوف نقول نعم للدستور حتي نسقط الشرعية الوهمية ونبدأ عهد جديد بدستور يتوافق عليه الجميع وسنزل الملايين رغم انف المفسدين

سعاد الدملاوي محامية اتمني ان يشهد الاستفتاء اقبالا غير مسبوق حتي يكون ابلغ رد علي الدين يقولون ان الشرعية معهم وسوف اصوت بنعم .

احلام عبد الحميد محامية نعم للدستور من اجل عودة الامن والامان وبداية عهد جديد يتمتع فيه المواطن بحياة كريمة وتحقيق مطالب ثورة 30 يونية .

ريهام سمير اخصائية اجتماعية المشاركة الايجابية في الاستفتاء ستفسد كل المخططات التي تدبرها دول اجنبية لهدم مصر وساقول نعم للدستور حتي نقضي عل كافة العقبات التي تقف امام التنمية في مصر .

ثناء بطشة الجميع سوف يقول نعم للدستور من اجل القضاء علي الجهل والمرض وضمان حياة كريمة لنا ولا ولادنا .
خيري محمد محامي هذا اول دستور مصري يحجم من سلطات التشريعية والتنفيذية ويجعل القضاء حكما بين الاثنين .

شيرين احمد صلاح شعب مصر شعب عظيم وكما خرج في 30 يونية لينهي حكم الاخوان الذي جثم علي صدورنا عام كامل سوف يخرج للاستفتاء علي الدستور لرسم اول خطوات الديمقراطية واستكمال خارطة الطريق .

مني الطاف مدرسة من يتقاعس عن المشاركة سيكون السبب في ضياع حقوقه ويجب أن نتحرك جميعا لانجاز خارطة الطريق لبناء دولتنا الجديدة وسوف اصوت بنعم .

مي احمد طالبة ضرورة مشاركة المجتمع المصري بأكمله في التصويت على الدستور، مشيرة إلى أنها ستصوت بـ"نعم" للعبور بمصر من المرحله الانتقالية.

هاني إمام على ضرورة الخروج للاستفتاء، مؤكدا أنه سيصوت بـ"نعم"
قال يحيي احمد أنه سيتوجه للجنة الاستفتاء للتصويت على الدستور بـ"نعم" من أجل الاستقرار واستعادة مصر لمكانتها وريادتها في المنطقة.
وأكدت نيللي أنها فخورة بكونها مصرية وفي بلدها هذا الدستور، مشيرة إلى من يريد التصويت بـ"لا" بأنه بذلك يقف أمام مستقبل أولاده وأحفاده.
يسرا أنها ستصوت بـ" نعم" في الاستفتاء على الدستور، ودعت جميع المصريين للتصويت بـ "نعم"، لاستكمال خارطة الطريق.
صالح: "ضميري الثوري ومصلحة الوطن تدفعني للتصويت بنعم على الدستور الجديد".
عزت محمد مهندس : "هذا الدستور لجميع المصريين لأنه يلزم الأسرة على تعليم أبنائها، وهو ما يعطي أملا في بناء مستقبل جيد لجيل واعي ومستقل للحفاظ على الهوية المصرية من إرهاب الإخوان".
هشام علي طالب من يتخلف عن المشاركة في الاستفتاء الدستوري خائن أو جبان، مشيرا إلى أنه سيقوم بالتصويت بـ"نعم".
علي سامي خروج الملايين من المصريين يومي الاستفتاء، مؤكدا أنه سيتوجه إلى مقر لجنته يوم الاستفتاء للتصويت بـ"نعم" على الدستور.
واعتبر احمد شعبان وهشام التصويت على الدستور واجبا وطنيا، لتحقيق الاستقرار لمصر.
مني علي طبيبة :بالطبع سأصوت بنعم للدستور واتمني عدم حلها حتي لا نعيش في فوضي خلاقه فيما بعد بشرط وجود التوافق بين القوي والشعب
هاني علي طالب سأصوت بلا لأن اللجنة التاسيسة لا تمثل كل التيارات السياسية في مصر
تامر حسين محاسب لا يوجد اي توافق باللجنة بين اعضائها كما ان أغلب النقابات والوزرات والقضاة والازهر والقضاء العسكري والأقباط لا يوافقون علي المواد الخاصة بهم كما ان اللجنة بها عوار ومشكوك في قانونيتها .
مي احمد : نعم للدستور وارجومن الجميع ان نري مصلحة مصر اولا قبل اي شئ
محمد احمد :نعم للدستور وأنها تشكِّـل نقلةً كبيرةً لا يمكن التقليل منها لكونها بمثابة "الجِـسر للمرحلة القادمة
فادية نادر:نعم للدستور لإنهاء حالة الفراغ السياسى وإقامة الدولة تقول حورية ان البلاد "تمرُّ بمرحلة حَرِجَة، تتطلَّـب الخروج من عُـنق الزجاجة" وأنها "أفضل من المستقبل المجهول"، مُحذرة من أن رفضها "سيؤدّي لانتكاسة لا يعلم عواقبها أحد".
صالح محمد: "نعم" لِـما له من أهمية في تحقيق الشرعية الدستورية والانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل الوطني
محمد عوض : نعم وأنها البداية لإجراء عمليات التصحيح لإعداد دستور جديد للبلاد
مي احمد :نعم وأنها "جِـسر للمرحلة القادمة" و"لابد من العبور من هذه المرحلة الانتقالية"
خالد عطية ان التصويت علي التعديلات الدستورية واجِـب وطني يجب أن يلتزم به المصريون وساقول نعم

وائل السيد الدستور "جيدة جدّا، وتشكِّـل نقلةً كبيرة لا يمكن التقليل من شأنها"

هاني كامل ان التصويت علي الدستور هو الخطوة الأولى ومن حق الشعب كله أن يقول لا أو نعم، المُـهم أن يخرج ويصوِّت بحرية في الجانب الذي يراه معبرا عنه"ونعم للدستور
تامر غالي :إنه سيصوِّت برفض الدستور. فريدة احمد :نعم لك يامصر في ثوبك الجديد
هايدي محمد : نعم من أجل خطوة للأمام نحو دستور جديد

قدرية سيد مش مهم نعم ام لا فالخيره فيما اختاره الله الشى الاهم هو انك الان سيد القرار ومافيش مخلوق في الدنيا يقدر يمنعك من انك تقول رايك بس رجاء للكل ....صوتك امانه ولابد من ان تقتنع باختيارك . وان شاء الله نصل بمصر الى بر الامان تميم : بكل فخر يجب ان نوافق (بنعم)
مني طالبة :اكيد نعم البلد فى هذا الوقت تواجه اخطار خارجية و داخليه تهددها و لابد من تحقيق الاستقرار بسرعة
 

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر