الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع

 

 
 
 

 

مرشحو الرئاسة .. بالارقام
شفيق يتصدر الاستطلاع يليه حازم وابو الفتوح وموسى
 

أستطلاع : طلعت الغندور

 

تصدر الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل للرئاسة نتيجة الاستطلاع بنسبة 21% من أجمالي المشاركين في الاستطلاع حيث يري مؤيدوه أنه يتمتع بشخصية قوية حازمة تمنحه القدرة على أعادة الآمن والاستقرار وفرض قوة لقانون التي تعود بالايجاب على السياحة والاستثمارات وبالتالي علي الاقتصاد المصري ويمكنه أعادة العلاقات مع مختلف دول العالم بما يخدم مصالح البلاد .
وجاء د. حازم صلاح أبو اسماعيل في المركز الثاني بنسبة 19% من المشاركين ويري مؤيدوه أنه عالم أبن عالم هو الشيخ صلاح ابو اسماعيل الذي يعرف عنه الجرأة في قول الحق وينتمي الى اسرة عريقة ورجل دين يدعم تطبيق الشريعة الاسلامية .

وحقق د. عبد المنعم أبو الفتوح المركز الثالث بنسب 15% ويرى مؤيدوه أنه ينتمي الي التيار الاسلامي ولديه الخيرة السياسية التي تؤهله لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة وقادر على تغيير المواد الدستورية والقانونية التي تدعوا الي التمييز .

وفي المركز الرابع عمرو موسي بنسبة 14 % ويري مؤيدوه أنه رجل دولة وسياسي على أعلي مستوى وصاحب مواقف مشهودة .

واحتل د. سليم العوا المركز الخامس بنسبة 11 % ويري مؤيدوه أنه فقيه قانوني وديني وقادر على أعادة العلاقات مع دول اسلامية بما يخدم الاقتصاد المصري والاستغناء عن المعونات الامريكية .
بينما حصل منصور حسن على نسبة 9% والمركز السادس وحمدين صباحي بنسبة 5% والمركز السابع ومرتضى منصور بنسبة 3% والمركز الثامن ,أظهرت النتائج نسبة 3% لايرشحوا احد من المطروحين على الساحة .


 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر