الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
مقالات
استطلاع
أدب وشعر

 

 
 
 

 

تيارات مبعثرة
دعونا نتكاتف .. في مواجهة الخطر
بقلم : السيد نعيم
 

تقرير اللجنة الدولية الذي أكد أن سد النهضة الإثيوبي سيلتهم 30% من حصة مصر المائية هو القول الفصل في كل ما قيل من جانب الخبراء والسياسيين والإعلاميين حول هذه القضية الشائكة والمهمة.. وهو مؤشر خطير وجرس إنذار يستحق منا كل اهتمام وتركيز في المرحلة الحالية والقادمة.
نريد أن نغلق أبواب الخلافات والصراعات فيما بيننا وياريت نركن خطط تنفيذ الأخونة في كافة القطاعات ومناحي الحياة في مصر.. بعض الوقت.
ويا ريت نغلق ملفات القوانين الطائشة التي تؤدي إلي تفكك بنيان المجتمع وخلق الخلافات والاعتصامات والإضرابات.. لبعض الوقت أيضًا.
ويا ريت نتوقف عن تبادل الاتهامات بالخيانة والتمويل من الخارج وبيع أراضي مصر والتفريط في الكرامة وغيرها من مفردات غريبة علي مسامعنا.
الأمر جد خطير ويستدعي تكاتف الجهود والاتفاق علي كلمة سواء بيننا أو بين النظام والشعب لمواجهة خطر داهم أكثر شراسة وأعنف تأثيرا يهدد مصر والمصريين وهو تجويع مصر مائيا.. إذ يبدو أن المؤامرة ضد مصر أكبر وأشمل من مجرد بناء سد النهضة في اثيوبيا يشترك في هذه المؤامرة دول أوروبية وإسرائيل ودول خليجية "للأسف" وهم يعلمون تمامًا مدي التأثير السلبي علي مصر من جراء بناء هذا السد المشئوم ويشاركون بالمال والخبرات في بنائه وبالتشجيع والتحريض للاثيوبيين لاستكمال عملية البناء.. كلا له مصالحه المختلفة لكن الهدف يبدو واضحًا في النهاية وهو تعريض أمن مصر المائي للخطر وإحكام القبضة عليها لإذلالها وجعلها تركع لهم وتستسلم لمخططاتهم الشيطانية في المنطقة.
لا نريد الاستخفاف والتهاون في مواجهة هذه المؤامرة ولا نريد كلمات وعبارات إنشائية من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ومن كبار المسئولين.. لقد أفزعني وزير الموارد المائية والري عندما قال في تصريح تليفزيوني له انه عرف بموضوع إنشاء سد النهضة الاثيوبي من الإعلام.. ألهذه الدرجة كان نائما مسترخيا لا يدري ما يدور حول مصر من مؤامرات وأخطار في مجال تخصصه.. أتعجب وأستغرب من مثل هذا المسئول الذي هو في غفلة.. وكيف للرئيس أن يستعين بأمثال هذا المسئول وغيره لإدارة شئون البلاد.
القضية مع اثيوبيا يجب أن تناقش علي نطاق واسع وأن يشارك فيها كافة القوي السياسية والشعبية. ولا تترك لجهة واحدة تتخذ بشأنها القرارات والمواقف.. انها قضية حياة أو موت.. قضية كل المصريين لا نريد مواقف سلبية ولا نريد أيضا مواقف عنترية تدخلنا في صراع عسكري وحرب غير مأمونة العواقب خاصة ان اثيوبيا ليست وحدها في معركتها معنا فهناك إسرائيل التي تريد أن تشعل منطقة القرن الافريقي وتدخل مصر في دوامة حرب مع أشقائها الأفارقة.. يجب أن نكون واعين لهذا المخطط الخبيث.
التحرك الإيجابي السريع مطلوب وبشدة ومن الآن سواء من ناحية المفاوضات المباشرة أو الاستعانة بجهات دولية للتدخل وليبقي الخيار العسكري هو الأخير عندما تفشل كل جهود المفاوضات والوساطات.. مصالحنا الحيوية في خطر مما يقتضي معه العمل الجاد والمخلص وضرورة التركيز علي إيجاد حلول مرضية لنا في أسرع وقت ممكن.. بشرط أن نوقف حرب تكسير العظام فيما بيننا!!
نقطة نظام
** الرئيس مرسي: يقول النظام السابق لن يعود.. أكيد لن يعووود.. بس "يا ريت نتفادي أخطاء" مبارك ونظامه ولا نقع في أخطاء أخري جديدة..!
** توقف الحديث الآن عن الاحتياطي النقدي في البنك المركزي.. لعله خير.. فقد عاش المصريون علي أعصابهم شهوراً طويلة والاحتياطي في تراجع مستمر من 32 مليارا دولار إلي 13 ملياراً فقط..!!
** قضاة مصر الأجلاء يعتصمون في سابقة تاريخية هي الأولي من نوعها.. أوقفوا مهزلة القانون المزعوم واتركوا القضاة يقررون مصيرهم بأنفسهم.. حتي يحترمنا العالم من جديد..!!
** السفير الاثيوبي في القاهرة يقول سنبني سد النهضة شاء من شاء وأبي من أبي.. والله هزلت فعلا!!
** وزير الثقافة خنق قيادات الوزارة في ضربة واحدة والمثقفين يطالبون برحيلك.. فتحت علي نفسك نار جهنم يا وزير!!
** وبدأ مولد "السيدة زينب".. حد عنده اعتراض؟!

Email:comp10@hotmail.com 

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر