الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
مقالات
استطلاع
أدب وشعر

 

 
 
 

 

تيارات مبعثرة
من أنتم..؟! يا 6 أبريل
بقلم : السيد نعيم
 

بورسعيد بريئة.. نعم فقد ظلموها وحكموا علي شعبها بالنفي والعزلة والحصار قبل أن يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود وتظهر الحقيقة.. ولم يكن ما حدث من مؤامرة ومجزرة وحشية إلا علي أيدي بلطجية ومرتزقة لا ينتسبون لشعب بورسعيد بصلة مما لا يتطلب معه هذا الشحن الإعلامي الفضائي من ذوي النفوس الكريهة فقد عبأت كلمات وعبارات بعض الرياضيين سواء مذيعين أو مسئولين أو أصحاب فتاوي رياضية.. نفوس الناس ضد أهلنا في بورسعيد الباسلة وصوروهم علي انهم قتلة ومأجورين.
بورسعيد بريئة تماما سواء أكدت ذلك لجنة تقصي الحقائق أو لم تؤكد فشعب المدينة الباسلة هم جزء مهم من كيان ومقدرات هذا البلد ولا يسيئون لأحد وحرام هذا الحصار الظالم فهم ليسوا غزة التي تحاصرها قوات الاحتلال الاسرائيلي.. عيب أوي ما يحدث ضد أبناء بورسعيد.. ومرحبا بقوافل الحرية والعدالة للتضامن مع شعب بورسعيد.
نقطة نظام
* حركة 6 ابريل: هل أصبحتم دولة داخل الدولة؟.. أم تصورتم انكم تديرون البلاد وتقررون مصيرها وتحددون لنا ما نفعل وما لا نفعل؟! فوقوا لأنفسكم قد بدأت تدور حولكم الدوائر وينصرف شباب الفيس بوك عنكم.
* من أنتم؟! يا 6 ابريل حتي تتدخلون في شئون الحكم وتطلبون من البرلمان "المؤسسة الشرعية والتشريعية الرسمية" في مصر.. الاعتراف بالمجلس الانتقالي السوري وطرد السفير السوري من مصر.. ما شأنكم أنتم وما مصدر القوة "الوهمية" التي تتمتعون بها؟!!
* 6 ابريل: توقفوا عن حماقاتكم وطول لسانكم وخروجكم عن الشرعية وإدعاء البطولات الزائفة والكاذبة انتم تعبثون بمصير البلاد عبر المظاهرات والدعوة للاضراب والعصيان المدني.. ثم الأدهي والأمر أخيرا وأنتم تهددون المجلس العسكري انكم لن تقفوا مكتوفي الأيدي أمام اعتقال أعضاء متهمين في حركتكم غير المباركة علي الاطلاق!!
* غريبة: وافق الأزهر رسميا علي مبادرة الشيخ محمد حسان من أجل الاستغناء عن المعونة الأمريكية خلال اللقاء الذي تم بين حسان والطيب يوم الخميس الماضي.
وفي اليوم التالي الجمعة أعلن د. الطيب شيخ الأزهر الشريف عن نية الأزهر اطلاق مبادرة لإنشاء صندوق خاص لدعم الاقتصاد المصري وان هذه المبادرة ليست موجهة ضد المعونة الأمريكية؟! ايه الحكاية..؟!
* 150 ضابطا وأمينا للشرطة تقدموا بطلبات للداخلية بإطلاق اللحي وقالوا انه هذا حق دستوري لهم.. والسؤال أين هو الدستور ونحن مازلنا نسعي لتكوين لجنة تأسيسية لصياغة دستور جديد لمصر؟ ثم ألم يتذكروا انهم بدون لحية إلا الآن.. أين كانوا من قبل؟
* مترو: افتتاح أولي مراحل الخط الثالث لمترو الأنفاق من العتبة للعباسية.. أليس هذا الخير يبشر بالخير وبداية العمل والسير علي الطريق الصحيح في المشروعات الكبري والهامة كبديل عن الاستغراق في المظاهرات التي لا تودي ولا تجيب؟!
* تحذير: رئيس الأركان الأمريكي للكونجرس من ان قطع المساعدات عن مصر خطأ كبير.. جاء في وقته تماما لأن التهديد بالقطع يضر الولايات المتحدة واسرائيل أكثر بكثير مما يضر بمصر والمصريين.. وجربوا كده وانتوا حتشوفوا اننا قادرون علي الاستغناء عنكم تماما!
* تهديد: حزب الحرية والعدالة بأن مصر ستعيد النظر في اتفاقية كامب ديفيد مع اسرائيل في حالة قيام أمريكا بتخفيض أو قطع المساعدات الأمريكية لمصر.. هو صحيح تماما.. لعل الأمريكيين يدركون خطأهم الفادح إذا لم يلتزموا بتعهداتهم طبقا لبنود الاتفاقية.. ولنا الحق في عدم الالتزام بها أيضا.. والبادي أظلم.
* نداء: إلي الأزهر الشريف وكبار علمائنا الأجلاء.. أخرجوا لنا بتعريف واضح محدد من هو "الشهيد" حقا عند الله سبحانه.. فقد غم علينا بعد أن وجدنا كل من يقتل في حادث بأنه شهيد.. ويتم ضمه بالتبعية إلي شهداء الثورة ليتمتع ذووه بكافة الامتيازات بما فيها التظاهر والهتاف بسقوط حكم العسكر!!
* إمام الجمعة الماضية في ميدان التحرير يقول في الخطبة "لن نسمح للعسكري باللعب بأهل مصر".. أولا من أعطاك حق السماح وعدم السماح وباسم من تتكلم؟! ثم من قال ان العسكري يلعب بنا.. يا أخي في الله.. حرام عليك هذا التشكيك في رجال أحبوا الوطن ودعموا قيام الثورة ويسيرون بالبلاد إلي بر الأمان ويستعدون للعودة إلي ثكناتهم لكي يريحوا ويستريحوا..!!
* هدوء: تام في أول جمعة بعد فشل الاضراب والعصيان المدني فلا ميدان التحرير من المتظاهرين إلا من قلة قليلة وقف أحدهم يقول أنا وشي وحش بس والله أنا مش بلطجي..!!
* قرار: العودة الآمنة للأسر القبطية بالعامرية يعيد حق أصيل لأصحابه.. فقد كانت مهزلة بكل المقاييس تهجير أقباط من منازلهم تحت أي مسمي لابد من إعلان القانون.. فلسنا في غابة وبين وحوش ضارية!!
 

Email:comp10@hotmail.com 

 

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر