الرئيسية
أخبار
تحقيقات
اقتصاد
الأسرة والطفل
فنون
رياضة
دين
صحافة الكترونية
تكنولوجيا المعلومات
استطلاع
أدب وشعر

 

 
 
 

 

كبار الفنانين والفنانات
أين هم الان .. بعد الثورة ...؟

 


كتبت: علا على


فتحت الثورة المصرية الباب على مصرعية لحرية التعبير والتغيير سياسيا وأجتماعيا وفنا، ودائما ما ترتبط الثورات والانتصارات بالتجسيد الفنى على كافة المستويات، ولكن اين كبار أهل الفن من الثورة ؟
الزعيم على رأس القائمة
بعد ان كان يترأس قائمة أعلى وأغلى فنان يترأس الان عادل امام قائمة العار ضد الثورة، والذى عرف عنه طيلة الفترة الماضية تأييده المطلق للرئيس مبارك بل وابنه جمال وقالها صراحة فى العديد من تصريحاته انه يؤيد تماما تولي جمال مبارك منصب الرئيس بعد ابيه.
ثم فوجئنا به في اتصال هاتفي مع قناة 'الحياة' مساء الجمعة أي عقب تنحي الرئيس يغير كلامه' حيث قال: لقد سعدت بهذه الثورة للغاية لأنها حققت مطالب الشعب في الحرية والديمقراطية.
اضافة الى الفنان حسن يوسف وزوجته شمس البارودي، واشرف زكي نقيب الفنانين الذي قاد مظاهرات تأييد لمبارك، وتامر حسني أعلن ببساطة تأييده لمبارك في الفضائيات واتهم شباب الثورة بالعمالة ثم عاد باكياً محاولاً الاعتذار في التحرير، وسماح أنور التي طالبت بحرق شباب الثورة في ميدان التحرير، وطلعت زكريا وصف شباب الثورة بقلة الادب وقال إن ميدان التحرير وكر للجنس والمخدرات، وإلهام شاهين، ونادية الجندي، وايهاب توفيق وعفاف شعيب، ويسرا التي قالت انها لا ترى سلبية واحدة في نظام مبارك طوال 30 سنة، ومي كساب، وهالة صدقي، وأحمد بدير، وغادة عبد الرازق، ومحمد فؤاد، ودلال عبد العزيز وصفت شباب الثورة بالمخنثين، وصابرين، وهالة فاخر.
ومن لاعبي كرة القدم عصام الحضري قال 'إن مبارك تعب من اجلنا وان الثورة فتنة من 'الجزيرة'، وإبراهيم حسن وحسام حسن اللذان طالبا بمحاصرة الشباب في ميدان التحرير ومنعهم من الطعام والشراب حتى الموت.

وفي تراجع عن تصريحاتها السلبية تجاه الثورة، صرحت الفنانة علا غانم انها سعيدة بما حققته الثورة من إنجاز، واكدت ان الثورة كشفت لها العديد من أوجه الفساد في البلد، واضافت انها لم تكن تعرف 'ان هناك ناسا مطحونة بهذا الشكل في مصر'، وتراجعت علا لتبرأ الرئيس السابق حسني مبارك من تهمة خراب وإفساد مصر، نافية تحمله المسئولية وحده عما لحق بمصر من خراب، بل وأكدت أن الشعب المصري بأكمله مسئول عن ذلك قائلة : "مش معني إن مبارك تنحي تبقي البلد تخرب ومبارك ليس المسئول وحده عن خراب البلد لكن كلنا مسئولين علشان أهملنا في حقنا، وأضافت في حوار أجرته معها مجلة "الإذاعة والتليفزيون أن "الأمن لو مارجعش تاني يبقي الثورة دي أنا مش عايزاها " علي حد تعبيرها، مؤكدة أن الثورة سوف تحررها أكثر، وأنه ستكون هناك جرأة أكثر في الموضوعات التي ستقدمها في الدراما أو السينما .

نور مع ابنته
اما الفنان نور الشريف، كانت ثورته على الفساد الاجتماعى والسياسى فى مصر لا تهدأ وكان دائم الحديث عن الهوة السياسية التى تعيشها البلاد و سلب الحقوق ووأد الأحلام.. و طغيان الحكم الديكتاتورى وقهر الديمقراطية..
وتسأل الكثيرون عن غياب نور طوال الفترة الماضية وعدم ظهوره حتى فى عز زخم الأحداث السياسية الموجودة فى مصر والحقيقة ان الشريف يرافق ابنته سارة منذ فترة فى رحلة علاجية طويلة بلندن وسيمكث معها هناك لمدة شهرين.
ويمر نور بأزمة بعدما أكد الاطباء له منذ فترة فى فرنسا ان مرض ابنته ليس سرطانا كما توقع البعض، وانه مرض نادر فى الطحال وسيجدون علاجا له سريعا، ولكن للأسف لم يحدث هذا وعادت الأوجاع تهاجم ابنته مما اضطره لتأجل كل ارتباطاته.

كان موقف الفنان محمود عبد العزيز من بدايات الثورة موقفا متجمدا او متحفظا لم يخرج علينا الا بعد نجاح الثورة وفى كلمة ألقاها باحدى المناسبات أكد على ضرورة استمرار الثورة حتى لا تضيع دماء شهدائها، ومعلوم ان الكاتب اسلام يوسف رشح النجم محمود عبد العزيز لتجسيد دور رجل الاعمال احمد عز فى مسلسل الملك، ولكن جاء اعتذار محمود لينفى وجود أي علاقة بين اعتذاره عن مسلسل (الملك) الذى كان من المقرر أن يطل به على جمهوره في رمضان القادم وثورة الشباب التي شهدتها مصر.




 

   

 

 

  جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر