الدنيا أخبار شعار الجمهورية
 
إصدارات الدار
الإعلان في الموقع
 
للإعلان في الموقع
 
 
   
وجدت دراسة جديدة استحسانا من سيدات المجتمع الفرنسي ممن تجاوزن العقد السادس من العمر.. قالت الدراسة ان تناول 3 فناجين من القهوة يوميا أو ما يوازيها من الكافيين في الشاي.. يساعد علي احتفاظهن بذاكرة قوية.. والدراسة استمرت لأكثر من 3 سنوات اعتمدت علي أكثر من 7 آلاف رجل وامرأة تم فحص حالتهم الصحية ووظائفهم الذهنية وتوجيه الأسئلة لهم عن عاداتهم السابقة والحالية في تناول الطعام والشراب.. وعن أسلوب حياتهم وتعاملهم مع الأصدقاء.. والأنشطة التي يقومون بها يوميا.. حيث استخدموا هذه المعلومات التي جمعوها من أجل تحديد الدور الذي يلعبه تناول الكافيين في حياة هؤلاء النساء فوجدوا أن النساء اللاتي تناولن أكثر من 3 فناجين من القهوة في اليوم أو ما يعادلها من الشاي المحتوي علي الكافيين احتفظن بذاكرة لفظية ومرئية قوية عن الأخريات.. وان هذا لا يشمل الرجال.. وأكدت المشرفة علي الدراسة كارين ريتش من المعهد الفرنسي للأبحاث الطبية أنه كلما زادت كمية القهوة.. زادت قوة الذاكرة لدي المرأة.. وكانت احتمالات اصابتهن بضعف في الذاكرة الكلامية أقل بنسبة 33% وأقل بنسبة 18% بضعف في الذاكرة المرئية مقارنة بالنساء اللاتي لم يتناولن الا فنجانا واحدا في اليوم.. وأن النساء فوق الثمانين من العمر كن أكثر استفادة.. وهذا يرجع الي ان الكافيين يعمل علي وقف تكاثر البروتينات التي تؤدي الي ضعف الذاكرة.. ولم تستطع ريتش التوصل لسبب اقتصار الاستفادة علي المرأة المسنة فقط دون غيرها من النساء الصغيرات أو الرجال.
لذلك فالحذر مطلوب من كثرة تناولها والموازنة بين فوائدها الصحية علي الجسم والاحتفاظ بذاكرة قوية.. هو اختيارك أنت.
 
 
مقال رئيس مجلس الإدارة
الصفحة الأولى
أخبار محلية
الصفحة الثالثة
سوق المال
الدنيا أخبار
المواطنة
عقول تتفتح
مقالات
رأى..و..رأى
أبيض و أسود
فنون
الرياضة
مع الناس
حوادث وقضايا
كاريكاتير
حديث المدينة
عروس الشرق
النصف الحلو
139 الجمهورية
قبلى وبحرى
 
 
 
 
بيان الخصوصية

اتصل بـنا

Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail: eltahrir@eltahrir.net
المساء The Egyptian Gazette Le Progres Egyptien حريتى عقيدتى الكورة  والملاعب شاشتى Egyptian Mail Progres Dimanche العلم كتاب الجمهورية سمير رجب التحرير.نت