الغلاف

مع بداية عام هجري جديد:

إذا سألك زوجك هل تحبينني؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلزام إسرائيل بوقف التصعيد

د. محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل لـ"عقيدتي":

استعداء بلا حجة

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.. أول دعائم بناء الدولة الجديدة

أشهر صورها الاغتسال بليفة ميت ومشاهدة الدم:

"لنعبر جسرا".. ملتقي شبابي يُصهر الفوارق الثقافية في بوتقة الوطنية

باسم الله.. نبدأ

الملاريا تقتل 400 الف مواطن في الدول الاسلامية


الثلاثاء 29 من ذى الحجة 1436 هــ - 13 من أكتوبر 2015 م
صلاح عبدالمعطي
نظمت وزارة الشباب والرياضة. بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة. الملتقي الشبابي الثالث "لنعبر جسرا" بمشاركة 250 شابا وفتاة من مختلف المحافظات بهدف نشر قيم التسامح وتقبل الاخر والتعايش بين طوائف الشعب المصري باختلاف ثقافتهم ومعتقداتهم وبث قيم المواطنة والمشاركة والاحترام وقبول الاخر. والعمل علي تبادل الخبرات والمعلومات بين القادة من الشباب المصري. واعطاء مساحة للشباب للتعبير عن انفسهم والعمل علي تحسين التفاهم المتبادل والتلاحم بين الشباب في جميع انحاء الوطن باختلاف نطاقهم الجغرافي او ثقافتهم او ديانتهم.
اكد م. خالد عبد العزيز- وزير الشباب والرياضة- أن تنفيذ الملتقي يأتي في ضوء بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة أل قرة وتم تنفيذ الملتقي الاول والثاني العام الماضي واستفاد منه 400 شاب من مختلف المحافظات بما يمثل الثقافات المختلفة والوزارة تهدف الي دعم مؤسسات المجتمع المدني وأنها تبنت تنفيذ الملتقي الشبابي "لنعبر جسرا" بهدف دمج واحتواء الشباب من كافة انحاء الوطن من خلال غرس قيم المواطنة والإخاء والمشاركة الفعالة لديهم
أعلى الصفحة ..التفاصيل
كتب- مصطفي ياسين:
حذَّر السيد علاء أبو العزائم- رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية. شيخ الطريقة العزمية. الزعيم الروحي لحزب التحرير الصوفي- من أن البرلمان المقبل مُهدَّد بالتجميد وعدم القدرة علي ممارسة الصلاحيات وإخراج البلاد من أزماتها الراهنة والمتوقفة علي تكوينه. ما لم يُحسِن الناخبون اختيار ممثليهم. لأن تسرّب "الخونة وتجار الدين والمصلحجية" إلي البرلمان سيعطيهم الفرصة لـ"اللعب بمادة الثلث المُعَطِّل" وبالتالي سيظل البرلمان يدور في حلقة مُفْرَغة ما بين حلّ البرلمان أو الاستفتاء علي بقاء الرئيس! وهذا هو هدف أولئك الخونة لتضييع مصر. وقد رصدت جهات تمويلهم المليارات لتحقيق هذا الغرض الدنيئ. وربما يحصل كل عضو مشارك في هذه الجريمة علي مليون دولار!.
أكد أن نجاح الشرفاء سيقضي نهائيا علي "الخونة" المُموَّلين والمدعومين من الخارج لأن من يُموّلهم لن يستمر طويلا. داعيا الناخبين لاختيار ممثليهم ممن كانوا في ميادين الثورة الشرفاء وليس من تخاذلوا أو تلاعبوا بمصالح الوطن. محذّرا من انتخاب المرشّح الملعون وهو الذي وصفه سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بقوله: "لعن الله الراشي والمرتشي والرائش".
أعلى الصفحة ..التفاصيل
حوار:سمر عادل
توقعت المستشارة تهاني الجبالي رئيس التحالف الجمهوري للقوي الاجتماعية ومقرر قائمته بالقاهرة والدلتا أن يخرج البرلمان القادم مفتتا بلا كتل واسعة ويسيطر عليه المستقلون نظرا لضعف الأحزاب السياسية مؤكدة أن هذا الأمر لا يدعو للقلق. بل إن من شأنه أن يطور الحياة السياسية حيث ستتشكل الكتل البرلمانية بداخله علي الموضوعات المطروحة مما يساهم تدريجيا في إبراز توجهات النواب من حيث اليمين أو اليسار أو الوسط من خلال التعامل مع القضايا المطروحة.. الجبالي لا تعبأ بالنتائج وتراهن علي وعي الشعب المصري بخطورة هذه الانتخابات وتدعوه لاختيارأفضل من يمثله ويساعده في إقامة دولته الجديدة حتي ينجح في أن يضع قدمه داخل البرلمان ليشارك في صناعة القرار الذي سيؤثر علي مصيره...
حول أجواء الانتخابات والقوائم المتنافسة دار حديثنا مع المستشارة تهاني الجبالي فإلي التفاصيل:
¼ بداية ما هو المشروع السياسي الذي يتبناه التحالف الجمهوري للقوي الاجتماعية؟
أعلى الصفحة ..التفاصيل
كتب - أحمد صديق:
شهدت محافظة الغربية دورة تدريبية علي الدليل التدريبي "اختار حياتك" استهدفت 80موجها للتربية الاجتماعية علي مستوي المحافظة بحضور وكيل الوازرة والموجه العام للتربية الاجتماعية تمهيدا لتنفيذ البرنامج داخل المدارس الاعدادية والثانوية بالمحافظة إلي جانب تنفيذ احتفالية كبري بالتعاون مع مديرية التعليم الفني بالغربية بحضور وكيل الوازرة خلال افتتاح معارض فنية تعرض ابداعات الشباب التي تساهم في مواجهة الادمان بشكل فني بمدرسة طنطا الثانوية الصناعية.
وفي محافظة الجيزة شارك الصندوق في مبادرة التنشئة الوطنية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة بتقديم دورة تدريبية بحضور 50 شاباً من مركز شباب الكوم الاخضر بالهرم. إلي جانب توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية حماية البيئة من التلوث وجمعية ساويرس للتنمية الاجتماعية بمدينة 6أكتوبر حيث تم تنفيذ مشروعات تنموية علي المستويات الوقائية والعلاجية لعدد 3500 أسرة بهرم سيتي وهرم لايف ومساكن عثمان وذلك علي مدار 22شهراً خلال مدة مشروع "ايد علي ايد".
أعلى الصفحة ..التفاصيل
الصفحة الأولى
مقالات
أخبار وتقارير
فتاوى
الصفحة الثالثة
حوارات
أهل القرآن
الملف
تحقيقات
الأسرة المسلمة
الإسلام حياة
العين الألكترونية
شباب وجامعات
المسلمون في العالم
المؤمنون إخوة
إقتصاد
كواليس البرلمان
قضايا ساخنة
الصفحة الاخيرة
الجمهورية
المساء
The Egyptian Gazette
Le Progres Egyptien
حريتي
شاشتي
الكورة والملاعب
العلم
كتاب الجمهورية
   
بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net