الغلاف

مع بداية عام هجري جديد:

إذا سألك زوجك هل تحبينني؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلزام إسرائيل بوقف التصعيد

د. محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل لـ"عقيدتي":

استعداء بلا حجة

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.. أول دعائم بناء الدولة الجديدة

أشهر صورها الاغتسال بليفة ميت ومشاهدة الدم:

"لنعبر جسرا".. ملتقي شبابي يُصهر الفوارق الثقافية في بوتقة الوطنية

باسم الله.. نبدأ

الملاريا تقتل 400 الف مواطن في الدول الاسلامية


الثلاثاء 29 من ذى الحجة 1436 هــ - 13 من أكتوبر 2015 م
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الاتحاد الأوروبي إلي الضغط علي الحكومة الإسرائيلية لإلزامها بوقف تصعيدها العسكري وردع عصابات المستوطنين الذين أدت جرائمهم وانتهاكاتهم خاصة بحق الفلسطينيين في القدس والمساس بالمقدسات إلي تفجير الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية وغزة.
وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني - لدي استقباله ممثل الاتحاد الأوروبي الجديد لدي فلسطين رالف طراف أمس الاثنين بمناسبة استلام مهامه الرسمية - ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي لمطالب القيادة وعلي رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" والحكومة لاستصدار قرار دولي ينهي الاحتلال ويضمن قيام دولة مستقلة خالية من المستوطنات علي حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.
إيهاب نافع:
ينطلق في مصر والخارج مارثون الانتخابات النيابية في مرحلتها الأولي الأسبوع القادم وسط حالة من الاستنفار الكامل بمختلف دوائر الجمهورية. وفي القلب منها حزب النور ممثلا فريدا للتيار الاسلامي الي جانب عدد من الاسلاميين الذين يخوضون الانتخابات عن الاحزاب علي المقاعد الفردية كمستقلين وعن احزاب.
فيما يخوض نقيب الأشراف السيد الشريف علي رأس قائمة الصعيد لقائمة في حب مصر. الي جانب شيخ مشايخ الطرق الصوفيه في قائمة وسط الدلتا علي ذات القائمة.
حملات الاحزاب الليبرالية واليسارية وعموم الاحزاب تري ان حزب النور السلفي عدو سياسي للجميع. الي جانب حملات من بينها "لا للأحزاب الدينية ". و"لا تنتخبوهم ". و"لاتنتخبوا قتلتكم " وكلها حملات استعدت حزب النور السلفي. وحتي ألد أعداء الإخوان المتمثلون في الاخوان المنشقون كسامح عيد وغيره. الي جانب طارق الملط. العضو السابق في حزب الوسط.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة من المفاهيم الدينية الخاطئة التي تبني عليها الجماعات المتطرفة عقائدها الفاسدة لإيهام الشباب وتضليلهم. لافتاً إلي أن تبني الأفكار المغلوطة عن الدين يضر بأمن المجتمع.
وقال الوزير - في الندوة التي نظمتها الهيئة العربية للتصنيع اليوم الأحد - إن هناك مشتركات بين الأديان كلها فالعبادة والعقيدة تكون بين الإنسان وربه والمعاملات تكون بين الناس بعضهم البعض. مشيراً إلي أن كل الأديان تحرم القتل والغش والسرقة والخيانة. وتابع "نحتاج لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين. هناك من يخدع الشباب باسم الدين. وهناك من يعملون لصالح أعداء الوطن من أجل مصلحة خاصة من مال أو غيره".
وتطرق الوزير إلي سماحة الإسلام. وأكد علي أهمية العمل والإنتاج. وقال إن "حقيقة العمل الوطني ليست بالكلام وانما بالعمل والإنتاج ودعم الإنتاج الوطني. والأمم التي تعمل هي التي تتقدم.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا علي مستوي المندوبين الدائمين برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة. اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة. بناء علي طلب من دولة فلسطين. أيدته جميع الدول الأعضاء.
وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية. إن الاجتماع مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده كافة أرجاء دولة فلسطين المحتلة في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد علي الشعب الفلسطيني الأعزل. وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصي وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصي تحت حماية سلطات الاحتلال.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
الصفحة الأولى
مقالات
أخبار وتقارير
فتاوى
الصفحة الثالثة
حوارات
أهل القرآن
الملف
تحقيقات
الأسرة المسلمة
الإسلام حياة
العين الألكترونية
شباب وجامعات
المسلمون في العالم
المؤمنون إخوة
إقتصاد
كواليس البرلمان
قضايا ساخنة
الصفحة الاخيرة
الجمهورية
المساء
The Egyptian Gazette
Le Progres Egyptien
حريتي
شاشتي
الكورة والملاعب
العلم
كتاب الجمهورية
   
بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net