الغلاف

مع بداية عام هجري جديد:

إذا سألك زوجك هل تحبينني؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلزام إسرائيل بوقف التصعيد

د. محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل لـ"عقيدتي":

استعداء بلا حجة

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.. أول دعائم بناء الدولة الجديدة

أشهر صورها الاغتسال بليفة ميت ومشاهدة الدم:

"لنعبر جسرا".. ملتقي شبابي يُصهر الفوارق الثقافية في بوتقة الوطنية

باسم الله.. نبدأ

الملاريا تقتل 400 الف مواطن في الدول الاسلامية


الثلاثاء 29 من ذى الحجة 1436 هــ - 13 من أكتوبر 2015 م
بقلم - السيد علاء أبوالعزائم:
نواصل حديثنا فنقول وبالله التوفيق: مما سبق وعرضناه نعلم مقدار العداء الشديد للإسلام من خصومه. فقد تهكموا بالبيضاوي لأنه قال: "إنه سمي بذي القرنين لأنه انقرض في عهده قرنان" وتهكمهم هذا لم يكن بحق. لأن البيضاوي لا يريد بذلك إسكندر المقدوني الذي عاش نيفا وثلاثين سنة. ومن سوء إدراك هؤلاء لعبارة البيضاوي أنهم قالوا: إن البيضاوي جزم بأن ذا القرنين هو إسكندر المقدوني. مع أن البيضاوي أشار في عبارته إلي كل الأقوال ولكن ما الحيلة؟
ومما يدل علي جهل عميق بالتاريخ قولهم: إن إسكندر المقدوني كان وثنيا. مع أن كتب التاريخ مجمعة علي أنه كان من كبار الفلاسفة الموحدين فكيف يكون وثنيا؟. ويستدلون علي كونه وثنيا بأنه ادعي أنه ابن إله المصريين آمون. وإنني أطلب من أتباع المنصرين أن يسألوا في ذلك صغار تلاميذ المدارس ويقولوا لهم هل حقيقة أن إسكندر المقدوني ادعي أنه ابن الإله آمون. وعندها سوف أن يمزقون كتب هؤلاء المنصرين لأن وجودها فضيحة لهم وعار عليهم.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
د.علي فؤاد مخيمر
نذكر بعض أنواع المياه ليس علي سبيل الحصر ولكن بعض ما نستخدمه.
مياه الصنبور: وهي مياه البلدية التي توجد في بيوتنا وهي تحتوي علي معادن حمضية وقلوية ممتزجة صالحة للشرب الا انها قد تحتوي علي بكتيريا وفيروسات ومعادن عضوية وغير عضوية قد تجعل الماء عسرا أو يحتوي علي مواد مضافة مثل الكلور وفلوريد وسلفات الألومنيوم وهذا يحدث أمراضا كثيرة أهمها سرطان المثانة والمستقيم والبنكرياس وأضرار أخري في قتل البكتيريا والفصائل المفيدة لعملية الهضم والامتصاص وقد ثبت علميا ان الاستحمام بهذا الماء وهو ساخن يؤدي إلي امتصاص الجسم للكلور من الجلد والتنفس بنسبة عالية ولذا يجب تصفية مياه الحنفية بالكربون قبل شربها أو الاستحمام فيها.
المياه المقطرة والضغط الأسموزي العكسي: مياه الصنوبر النقي التقطير أو الأزمون المعكوس RO ماء ميت منزوع منه العناصر الحيوية المؤينة فيصبح الماء فقط ماء كيميائية H20 بدون أيونات ولا معادن وبما انه شديد النقاء فهو يمتص ثاني اكسيد الكربون من الهواء فيجعله حمضيا H2C03-H20+CO2
أعلى الصفحة ..التفاصيل
بقلم - السيد مختار علي محمد:
نصلي علي رسول الله فتتفتح القلوب والزهور وسنابل القمح وتدخل الأسماك المياه الدافئة. تتضاعف مساحة البراءة والرحمة بين الناس. تبرق السماء بملايين النجوم اللامعة. وتحلم الصحراء بالخضرة. إن الصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم هي قرص دواء يجلب الشفاء. ويخفف من شرور الدنيا. ويخلق للسكينة جناحين تنزل بهما علي صدور الناس.
ولا يجوز أن ننطق باسم الرسول مجرداً من الاحترام الواجب. وهو احترام رفعه الله سبحانه وتعالي إلي درجة الفريضة. يقول سبحانه وتعالي: " لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضاً " ويقول سبحانه وتعالي: " يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون " إننا نسمع من يذكر اسم "محمد" ثم نكتشف أنه يتحدث عن رسول الله! وهو أسلوب لا يليق بذات الرسول الشريفة. ويخلو من السيادة التي تليق به صلي الله عليه وسلم.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
أحمد علي سلمان من مواليد 6/9/1999م محافطة الشرقية يقول: بدأت أحفظ القرآن الكريم في كتاب القرية منذ أن بدأ الكلام يسيل علي لساني. فكنت أذهب كضيف شرف "مستمع" أستمع إلي الأطفال وهم يرددون "الماضي" معاً. وأستمع إلي الشيخ وهو يصوب للأطفال اللوح الجديد إلي أن تعلقت بذهني بعض الآيات وكانت المفاجأة أنها آيات من السور الكبري.
فبدأ معي الشيخ بالقراءة والكتابة. بالنطق الصحيح للحروف والكتابة الصحيحة للحروف. حتي انتهيت من هذه المرحلة بكل خطواتها. فانتقلت إلي مرحلة الحفظ وبدأت في الخامسة أقرأ مع الشيخ في الكتاب وأحفظ مع أسرتي في البيت وكلما انتهيت من حفظ آية من كتاب الله.. رأيت الفرحة والسعادة علي وجوه أسرتي جميعهم الأب والأم والأجداد. وكنت أحفظ كل يوم خمس آيات من كتاب الله مع مراجعة ما سبق حفظه.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
الصفحة الأولى
مقالات
أخبار وتقارير
فتاوى
الصفحة الثالثة
حوارات
أهل القرآن
الملف
تحقيقات
الأسرة المسلمة
الإسلام حياة
العين الألكترونية
شباب وجامعات
المسلمون في العالم
المؤمنون إخوة
إقتصاد
كواليس البرلمان
قضايا ساخنة
الصفحة الاخيرة
الجمهورية
المساء
The Egyptian Gazette
Le Progres Egyptien
حريتي
شاشتي
الكورة والملاعب
العلم
كتاب الجمهورية
   
بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net