الغلاف

مع بداية عام هجري جديد:

إذا سألك زوجك هل تحبينني؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلزام إسرائيل بوقف التصعيد

د. محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل لـ"عقيدتي":

استعداء بلا حجة

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.. أول دعائم بناء الدولة الجديدة

أشهر صورها الاغتسال بليفة ميت ومشاهدة الدم:

"لنعبر جسرا".. ملتقي شبابي يُصهر الفوارق الثقافية في بوتقة الوطنية

باسم الله.. نبدأ

الملاريا تقتل 400 الف مواطن في الدول الاسلامية


الثلاثاء 29 من ذى الحجة 1436 هــ - 13 من أكتوبر 2015 م
اعداد: اسلام ابو العطا
كشفت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بمرض الملاريا في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي تقدر سنويا بـ 131 مليون إصابة. يتوفي منها 402 ألف شخص. وهو ما يمثل علي التوالي نسبة 66.16 في المئة من حالات الملاريا المسجلة عالمياً "198 مليون حالة كل سنة". و68.83 في المئة من الضحايا "584 ألف حالة وفاة". 80 في المئة منهم أطفال تحت سن الخامسة.
وأشارت المنظمة. في أحدث تقرير لها عن حالة الملاريا في العالم. إلي أن 13 دولة من دول المنظمة تعدّ من بين الدول الـ 23 الأعلي إصابة بالملاريا. مشكلة ما يقارب 80 في المئة من الحالات عالمياً.
وتشمل هذه الدول نيجيريا وأوغندا وموزمبيق وبوركينافاسو والسودان والنيجر وغينيا وإندونيسيا وساحل العاج والسنغال والكاميرون وباكستان وبنين.
وفي إفريقيا جنوب الصحراء الكبري. توجد 12 دولة من دول المنظمة من بين الـ18 دولة علي قائمة أكثر البلدان الموبوءة بالملاريا. والتي شكلت إجمالاً 90 في المئة من إصابات الملاريا في المنطقة في عام 2013م. بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.
ولفت التقرير إلي أن الملاريا تكلف القارة الإفريقية. التي تضم 23 من الدول الأعضاء. 12 مليار دولار سنوياً كحد أدني. في شكل إنتاجية مفقودة. وفي الدول الأكثر إصابة بالوباء يمكن أن تصل التكلفة إلي 40 في المئة من الإنفاق علي الصحة العامة.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
تجمع الآلاف من المتظاهرين في مدينة دريدسن في شرق ألمانيا استجابة لدعوة من حركة "بيغيدا" المناهضة للإسلام. ورفعوا أعلام ألمانيا ولافتات في الساحة الرئيسية نومارك. منددين بالتدفق الضخم للاجئين إلي ألمانيا وضد "أسلمة ألمانيا". وفق ما ذكر موقع "فرانس 24".
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت. قبل ذلك. عزم بلادها منح اللجوء للفارين من النزاع السوري. ما جلب لها انتقاد معسكرها وأجج التظاهرات المعادية للمهاجرين.
وتظاهر آلاف الأشخاص مساء الإثنين المنصرم في دريسدن في شرق ألمانيا. بدعوة من حركة بيغيدا. وذلك للاحتجاج علي التدفق المتزايد للمهاجرين والمسلمين علي ألمانيا.
ورفع المتظاهرون. وغالبيتهم من الرجال. أعلام ألمانيا ولافتات كتبت عليها عبارات تندد بوصول اللاجئين إلي بلدهم. ولم تعلن الشرطة كعادتها عن تقديراتها لأعداد المتظاهرين.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
اتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات. . الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بارتكاب "مجزرة بشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني". مطالبا مجلس الأمن الدولي بإنشاء "نظام حماية دولية خاص بالشعب الفلسطيني".
ونقلت "وكالة الصحافة الفرنسية" عن عريقات قوله إن "الحكومة الاسرائيلية برئاسة المتطرف اليميني نتنياهو ارتكبت مجزرة بشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية المحتلة. راح ضحيتها حتي الآن أكثر من ثمانية شهداء و120 فلسطينيا أصيبوا برصاص جيش الاحتلال".
وطالب عريقات "مجلس الأمن الدولي بسرعة البحث الجدي في إنشاء نظام حماية دولية خاص بالشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة علي غرار 19 نظاما خاصا أنشأها المجلس في آخر العشرين سنة".
وأكد المسؤول الفلسطيني أن اسرائيل تشن "حربا شاملة ضد الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الأسلحة. وبحملة منظمة ومنسقة بين الجيش والأمن والمستوطنين ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".
أعلى الصفحة ..التفاصيل
الصفحة الأولى
مقالات
أخبار وتقارير
فتاوى
الصفحة الثالثة
حوارات
أهل القرآن
الملف
تحقيقات
الأسرة المسلمة
الإسلام حياة
العين الألكترونية
شباب وجامعات
المسلمون في العالم
المؤمنون إخوة
إقتصاد
كواليس البرلمان
قضايا ساخنة
الصفحة الاخيرة
الجمهورية
المساء
The Egyptian Gazette
Le Progres Egyptien
حريتي
شاشتي
الكورة والملاعب
العلم
كتاب الجمهورية
   
بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net