الغلاف

مع بداية عام هجري جديد:

إذا سألك زوجك هل تحبينني؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلزام إسرائيل بوقف التصعيد

د. محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل لـ"عقيدتي":

استعداء بلا حجة

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.. أول دعائم بناء الدولة الجديدة

أشهر صورها الاغتسال بليفة ميت ومشاهدة الدم:

"لنعبر جسرا".. ملتقي شبابي يُصهر الفوارق الثقافية في بوتقة الوطنية

باسم الله.. نبدأ

الملاريا تقتل 400 الف مواطن في الدول الاسلامية


الثلاثاء 29 من ذى الحجة 1436 هــ - 13 من أكتوبر 2015 م
حوار - إسلام أبوالعطا:
دق الدكتور محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل عدة أجراس انذار محذرا من تحول الطب النبوي والعلاج بالاعشاب إلي تجارة رائجة تتم بدون رقابة ويقوم بها اشخاص غير مؤهلين.
وقال في حواره مع "عقيدتي" إن الرسول صلي الله عليه وسلم هو اول من تحدث عن الحجر الصحي والطب النبوي هو طب وقائي من الدرجة الأولي لو اتبعنا تعاليمه.
وأضاف أن الرقية الشرعية هي لعب بالدين. محذرا من انتشار الشيوخ المغاربة الذين يقدمون أدوية وعلاجات بدون علم او رقابة.
بداية نريد أن نتعرف علي المؤهلات العلمية لك؟
حصلت علي بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الزقازيق وحاصل علي دبلوم علاج الالم من معهد البحوث الطبية بالاسكندرية وأنا أخصائي علاج الألم. بالاضافة إلي أنني مدير أكاديمية طيبة للطب التكميلي. حيث إنني أعمل في مجال الطب البديل منذ عام 2004 واهتممت بالطب النبوي ومن الطب النبوي تعلمت الطب الصيني والهندي والشعبي وسافرت للصين والهند عدة مرات وحاليا اقوم باعطاء محاضرات في هذا المجال.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
أحداث كثيرة في عصر الرسالة كان لها أجل الآثار وأعظم النتائج في تاريخ الإسلام.. من بينها هجرته "صلي الله عليه وسلم" إلي المدينة. وحادث الهجرة من أكبر الأحداث العالمية. وأكثرها أثراً في تاريخ الإسلام. بل في تاريخ البشرية كافة. وكان للهجرة نتائج وثمار. وأولها انتشار الإسلام في جميع أنحاء الجزيرة العربية.
¼ يقول الشيخ رجب سعد عثمان.. كبير أئمة بأوقاف القليوبية: كانت الهجرة في مبدأ أمر الإسلام فرضاً علي مَن أسلم. لأن عدد المسلمين قليل. ولأن الحاجة إلي اجتماعهم وتوحدهم ضرورة لتقوية جانبهم. ونصرة وأمناً لهم. حتي يسلموا من أذي قومهم من الكفار. حيث كانوا يذيقونهم العذاب. ويستغلون ضعف قوتهم في محاولة إرجاعهم عن الدين. ونزل فيهم قول الله تعالي: "إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم. قالوا فيما كنتم. قالوا كنا مستضعفين في الأرض".
وبعد أن فتح الله تعالي علي رسوله "صلي الله عليه وسلم" مكة المكرمة التي أخرجوا منها بغير حق. إلا أن يقولوا ربنا الله. وجاء نصر الله والفتح. ودخل الناس في دين الله أفواجاً.. سقط فرض الهجرة. وبقي فرض الجهاد في سبيل الله. والنية المخلصة. إذا دهم العدو البلاد.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
اسيوط - محمد جابر:
أكد د. سيد حسن عبد الله- وكيل ورئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بأسيوط- أن القرآن الكريم هو المصدر الأول للعمل بالسياسة الشرعية. وقد حدد الدين الحنيف المنهج الصحيح لإصلاح الدنيا بالدين.
وللوقوف علي الفهم الخاطئ لأصول العمل بالسياسة الشرعية وفق ما تواترت به النصوص الشرعية الذي جعل بعض شبابنا ينحرف عن طريق الجادة والصواب إلي طريق الغلو والتطرف. وبدلاً من أن يكون عضوا فاعلا في بناء الأمة أصبح حربا علي الدين والوطن. كان لنا هذا الحوار.
¼ نود تبصير القارئ بمدلول السياسة الشرعية؟
** السياسة في اللغة هي حسن التدبير والقيام علي الشيء بما يصلحه. وفي الاصطلاح الفقهي هي قواعد محكمة لا تقبل التـغيير والتبديل. ولا تختلف باختلاف الأمم والعصور.
فكلمة السياسة في لغة العرب تطلق ويراد منها تدبير الشئ والتصرف فيه بما يصلحه. ومنه قولنا: ساس الرعية. إذا ولي حكمها وقام فيها بالأمر والنهي وتصرف في شئونها بما يصلحها. ومن ذلك ما ورد في الصحيحين من حديث أبي هريرة أن رسول - صلي الله عليه وسلم - قال: ¢كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء. فكلما هلك نبي خلفه نبي. وأنه لا نبي بعدي. قالوا: فما تأمرنا قال: "فوا ببيعه الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم". متفق عليه.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
الصفحة الأولى
مقالات
أخبار وتقارير
فتاوى
الصفحة الثالثة
حوارات
أهل القرآن
الملف
تحقيقات
الأسرة المسلمة
الإسلام حياة
العين الألكترونية
شباب وجامعات
المسلمون في العالم
المؤمنون إخوة
إقتصاد
كواليس البرلمان
قضايا ساخنة
الصفحة الاخيرة
الجمهورية
المساء
The Egyptian Gazette
Le Progres Egyptien
حريتي
شاشتي
الكورة والملاعب
العلم
كتاب الجمهورية
   
بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net