الغلاف

مع بداية عام هجري جديد:

إذا سألك زوجك هل تحبينني؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي إلزام إسرائيل بوقف التصعيد

د. محمود شعراوي أخصائي علاج الألم والطب البديل لـ"عقيدتي":

استعداء بلا حجة

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.. أول دعائم بناء الدولة الجديدة

أشهر صورها الاغتسال بليفة ميت ومشاهدة الدم:

"لنعبر جسرا".. ملتقي شبابي يُصهر الفوارق الثقافية في بوتقة الوطنية

باسم الله.. نبدأ

الملاريا تقتل 400 الف مواطن في الدول الاسلامية


الثلاثاء 29 من ذى الحجة 1436 هــ - 13 من أكتوبر 2015 م
أسعدينا يا عنقاقيد الضياء
وأزيحي الليل عن صدر الفضاء
وابعثي النور إلينا رائدا
وأرينا وجه خير الأنبياء
وافتحي دروب الخير
بما يقرأ الإنسان من وحي السماء
كانت تلك كلمات النهاية لأوبريت عناقيد الضياء الذي أهداه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة لمصر في احتفالات أكتوبر.. وتم عرضه مع أوبريت "مصر المكانة والمكان" الذي شاهده الرئيس السيسي وعدد من قيادات الدولة وشبابها وجنودها في ذكري انتصارات 6 أكتوبر العاشر من رمضان!!
أعلى الصفحة ..التفاصيل
بقلم: اسلام ابو العطا
غيبوبة

سبق وأن قلت أنه "لولا مسرح الدولة لمات المسرح في مصر". واليوم أضيف إلي هذه المقولة مقولة جديدة وأتمني أن تعوها جيدا وهي "إذا أردتم إبعاد أبنائكم عن التطرف والتشدد فعلموهم صحيح الدين.. وإن أردتم أن تعلموهم الوطنية والانتماء فاذهبوا بهم إلي مسارح الدولة" التي تحرص علي تقديم القيم الجميلة والمعاني النبيلة والراقية بعيدا عن الاسفاف ولغة الشوارع والمهرجانات وأفلام السبكي. وهو ماتجده في العرض المسرحي الرائع " غيبوبة" للنجم أحمد بدير ومعه من النجوم محمد الصاوي وياسمين جمال وفاطمة الكاشف وأحمد الدمرداش محمد جمعة. محمد رضوان. ثريا حلمي. إيمان الشرقاوي. همام عبد المطلب. محمد عبد العزيز. عمرو بهي ومجموعة جميلة من الشباب الواعد وديكور محمد سعد وموسيقي محمد حمدي رؤوف وأزياء رباب البرنس. وهي من تأليف محمود الطوخي وإخراج شادي سرور.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
يرويها: زكي مصطفي
لله رجال إختصهم بموهبة متميزة.. ووضع في حناجرهم أنغام السماء فانسابت فنا جميلا بالتواشيح والابتهالات والأناشيد العذبة التي تنزل علي قلوبنا برداً وسلاماً.. ويكون لأصحابها حضوراً أقوي. بيننا.. تعالوا لنتعرف علي مسيرة حياة وفن هؤلاء النجوم .. نجوم الإنشاد والتواشيح والابتهالات والمدائح.
وشيخنا الفنان اليوم هو "محمد السعودي" من أوائل قراء الاذاعة المصرية والذي بدأ حياته بالابتهالات الدينية ثم تفرغ للتلاوة وأضبح قارئ السورة بالمسجد الأحمدي بطنطا وذاع صيته عالمياً من خلال إذاعة لندن و"عربياً" من إذاعة المملكة العربية السعودية.
ولد الشيخ "السعودي" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية عام ..1897 ينتمي لجيل القراء المعروفين : عبد الفتاح الشعشاعي وطه الفشني ومحمود سلامه وعلي محمود وغيرهم من عباقرة التلاوة الشرعية ودراسة المقامات الموسيقية إلي جانب إلمامهم بعلوم التفسير.
شهد بعبقرية الشيخ محمد السعودي. وموهبته الصوتية قسم القراءات بمعهد اللغة العربية التابع لجامعة إسلام أباد الباكستانية .. حيث قام أساتذة المعهد بتدريس أحكام التلاوة والتنزيل في ضوء التسجيلات الصوتية له.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
كتب - جمال سالم:
طالب المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة . بالمصالحة لحماية مصر من دفع ما قيمته 18 مليار جنيه بما يعادل 2,36 مليار دولار غرامة فيما يزيد علي 27 قضية تحكيم مرفوعة ضدها
وأشار المركز - في دراسة حديثة- الي أن المصالحة مع المستثمرين العرب والأجانب الذين حركوا دعاوي ضد الدولة المصرية من شأنها توفير هذا المبلغ الضخم. وهو ما يمكن توظيفه في مشروعات واحتياجات أخري.
وصنف المركز في الدراسة التي أعدتها وحدة التحولات الداخلية بعنوان" دلالات انتشار المصالحة الاقتصادية " أنماط عملية المصالحة في أربعة أنواع منها : التصالح مع رجال الأعمال الكبار: حيث قامت الحكومات المصرية المتعاقبة. منذ 25 يناير 2011 وحتي الآن.بالتصالح مع عدد كبير من رجال الأعمال الكبار من عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك. مثل عمرو عسل بعد سداده 104 ملايين جنيه.وكذلك التصالح مع الشركات والمؤسسات: دخلت الحكومات في عمليات تفاوض مع عدد من الشركات بهدف التصالح معها. ففي مصر قامت شركة "آفاق" السياحية بسداد 107 ملايين جنيه.
أعلى الصفحة ..التفاصيل
الصفحة الأولى
مقالات
أخبار وتقارير
فتاوى
الصفحة الثالثة
حوارات
أهل القرآن
الملف
تحقيقات
الأسرة المسلمة
الإسلام حياة
العين الألكترونية
شباب وجامعات
المسلمون في العالم
المؤمنون إخوة
إقتصاد
كواليس البرلمان
قضايا ساخنة
الصفحة الاخيرة
الجمهورية
المساء
The Egyptian Gazette
Le Progres Egyptien
حريتي
شاشتي
الكورة والملاعب
العلم
كتاب الجمهورية
   
بيان الخصوصية
Powered by :
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع والنشر ©
E-mail:eltahrir@eltahrir.net